هيئة العقار: مدة التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة تنتهي غداً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة العقار: مدة التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة تنتهي غداً, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 11:15 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للعقار السعودية عن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار لحي قرطبة بمدينة بريدة، وذلك بحلول نهاية يوم الاثنين 7 أكتوبر / تشرين الأول 2024.

ودعت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق حي قرطبة إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري الإلكترونية قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

 وأوضحت أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز نمو القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

 وأكّدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"أحلام تحت التنفيذ"..3 مشروعات بقائمة إنجازات المملكة في أغسطس

"التأمينات الاجتماعية" تطلق منصة لخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل

اليوم..بدء الاشتراك في إصدار أكتوبر لمنتج "صح" بعائد 4.92%

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق