شركة أبحاث تتوقع نتائج عدد من الشركات المدرجة للربع الثالث من عام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تتوقع نتائج عدد من الشركات المدرجة للربع الثالث من عام 2024, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

الرياض - مباشر: توقعت شركة الرياض المالية نمو أرباح البنوك الخاضعة لتغطيتها إلى 16.3 مليار ريال، بالربع الثالث من عام 2024، مع توقعات بنمو قوي لدى مصرف الراجحي إلى 4.8 مليار ريال، وارتفاع أرباح البنك الأهي إلى 5.02 مليار ريال. 

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يتصدر البنك الأول من حيث نمو المحفظة الإقراضية على أساس سنوي بزيادة ملحوظة تصل إلى 21%.

وعلى صعيد شركات البتروكيماويات، توقعت الرباض المالية انخفاض بنحو 3% في إيرادات الشركات التي نغطيها، على أساس سنوي، مع توقعات بانخفاض الربحية بنسبة35% على أساس سنوي.

وأشارت إلى أنه قد تشهد الهوامش بعض التحسن، ولكن ليس على نطاق واسع، وليس بأكثر من السنوات السابقة في ظل بيئات تسعير مماثلة، في الربع الماضي.

كما لفتت إلى أنه مع التحسن في الأسمدة هذا الربع، من المتوقع ارتفاع أحجام المبيعات، وتحسين الهوامش، وارتفاع صافي الأرباح لمنتجي الأمونيا، وثنائي فوسفات، واليوريا.

شركات الأسمنت

كما توقعت الرياض المالية ارتفاع على أساس سنوي في كميات الأسمنت المباعة لمجموعة الشركات الخاضعة تحت تغطيتنا في الربع الثالث من عام 2024 مقارنة بالربع الثالث من عام 2023.

وقالت إنه من المتوقع أن يكون متوسط أسعار البيع صحيا على أساس ربع سنوي، وأن يكون أعلى على أساس سنوي، ومن المتوقع أن ُيظهر إجمالي إيرادات الشركات وصافي دخلها نموا، مدفوًعا بشكل أساسي بالاسعار، ومن المتوقع أن يساهم دمج شركتي أسمنت القصيم وأسمنت حائل في النمو على أساس سنوي.

قطاع الاتصالات

وفيما يخص قطاع الاتصالات، توقعت شركة الأبحاث زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي في الإيرادات خلال الربع الثالث 2024، بمساعدة زيادة عدد المشتركين والزوار. 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تظهر الهوامش الإجمالية أداء مختلطًا، حيث تتمتع زين بهامش ربح رائد في القطاع، وبعد الاعتراف بإيرادات صفقة أبراج زين بالكامل في عام 2023، فإن تقديرات صافي الدخل للربع الثالث من عام 2024 ستكون أقل بكثير من الربع المقابل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

اليوم..بدء الاشتراك في إصدار أكتوبر لمنتج "صح" بعائد 4.92%

أرامكو ترفع أسعار النفط لآسيا

"التأمينات الاجتماعية" تطلق منصة لخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق