مجموعة "إم بي سي" تبيع جزء من حصتها في "العربية" مقابل 416.5 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجموعة "إم بي سي" تبيع جزء من حصتها في "العربية" مقابل 416.5 مليون ريال, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 04:24 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة إم بي سي عن بيع جزء من حصتها في الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية"، يتمثل في عدد 2.45 مليون سهماً تمثل ما نسبته 4.9% من رأس مال الشركة العربية إلى مجموعة من المستثمرين، وتم تنفيذ عملية بيع الأسهم من خلال صفقات متفاوض عليها وفق الإجراءات ذات الصلة.

وكشفت مجموعة إم بي سي، في بيان لها على موقع تداول اليوم الأحد، أن قيمة الصفقة تبلغ 416.5 مليون ريال، مبينة أن الصفقة تهدف إلى تعزيز المركز المالي للشركة وتحقيق جزء من أرباح استثمارات الشركة.

ولفتت، إلى أن القيمة الدفترية لكامل حصة الشركة في "العربية" تبلغ 1 مليار ريال، وتبلغ القيمة الدفترية للحصة المباعة من خلال الصفقة 246 مليون ريال، منوهة بأنه من المتوقع أن يكون للصفقة أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2024م.

وأشارت، إلى أنه سيتم استخدام متحصلات الصفقة لدعم أنشطة الشركة، وستحتفظ الشركة بعد الصفقة بحصة تبلغ 15.1% من أسهم الشركة "العربية" كاستثمار في شركة زميلة، وستخضع أسهم الشركة المتبقية في الشركة "العربية" لفترة حظر تعاقدية مدتها 180 يوماً تبدأ من تاريخ تنفيذ الصفقة.

وشهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الأحد، تنفيذ 104 صفقات خاصة على سهم الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" بقيمة إجمالية بلغت 416.5 مليون ريال، من خلال 2.45 مليون سهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إم بي سي" تعلن سداد قرض مستحق بقيمة 497.25 مليون ريال

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز لأعلى مستوى في 53 شهراً

التأمينات السعودية تملك حصصا في 79 شركة مدرجة قيمتها السوقية 238.19 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق