الطاقة السعودية:اجتماع "أوبك" رحب بتجديد 3 دول التعهد بالالتزام بتخفيضات الإنتاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطاقة السعودية:اجتماع "أوبك" رحب بتجديد 3 دول التعهد بالالتزام بتخفيضات الإنتاج, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 06:07 مساءً

الرياض – مباشر: عقد المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان، الدول الأعضاء في مجموعة "أوبك بلس"، اجتماعا حضوريا، في الرياض، على هامش الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها.

وأعلنت هذه الدول عن تخفيضات تطوعية إضافية في إنتاجها من البترول الخام، في شهر أبريل/ نيسان وشهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2023م.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في بيان لها، اليوم الأحد، إن هذا الاجتماع يأتي تعزيزاً للجهود الاحترازية، التي تبذلها مجموعة "أوبك بلس"، والرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

ورحب الاجتماع، في إطار تعزيز الشفافية والتعاون بين الدول الأعضاء، بتعهد كلٍ من جمهورية العراق، وروسيا الاتحادية، وجمهورية كازاخستان، بتحقيق الالتزام الكامل، وإعادة تقديم خطتهم المحدّثة للتعويض، والخاصة بالتعويض عن زيادة في الإنتاج عن مستوى الإنتاج المطلوب منذ شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2024م، إلى الأمانة العامة لأوبك، وذلك قبل نهاية شهر يونيو/ حزيران من عام 2024م، حسبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الثاني والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج.

وقررت الدول المجتمعة تمديد تخفيضات الإنتاج التطوعية الإضافية، البالغة 1.65 مليون برميل يوميا، والتي أُعلن عنها في شهر أبريل/ نيسان من عام 2023م، حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2025م، وذلك إلى جانب القرارات الأخيرة الصادرة عن الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والدول المشاركة من خارجها.

واتفقت الدول المجتمعة على تمديد التخفيضات التطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا، والتي أُعلن عنها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2023م، حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2024م، وسيتم، بعد ذلك، إعادة كميات هذا التخفيض، البالغة 2.2 مليون برميل يوميا، تدريجياً، على أساس شهري، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول من عام 2025م، حسب الجدول المرفق، بهدف دعم استقرار السوق، علماً بأنه يمكن إيقاف هذه الزيادة الشهرية، أو عكسها، وفقًا لمستجدات السوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحالف "أوبك+" يعلن تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2025

مصادر: اجتماع "أوبك+" المقبل يعقد حضورياً في الرياض

مصادر: "أوبك+" قد تمد خفضها لإنتاج النفط باجتماعها المقبل

المملكة تطرح 1.5 مليار سهم من "أرامكو".. وتحدد النطاق السعري

اليوم.. بدء طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم "أرامكو السعودية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق