"أرامكو" تبحث مشروعي غاز مع شركتين أمريكتين للتوسع في تجارة وإنتاج الغاز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أرامكو" تبحث مشروعي غاز مع شركتين أمريكتين للتوسع في تجارة وإنتاج الغاز, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 10:24 صباحاً

الرياض – مباشر: قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن شركة أرامكو السعودية العملاقة تجري محادثات مع شركتي "تيلوريان" و"نيكست ديكيد" الأميركيتين بشأن مشروعين منفصلين للغاز الطبيعي المسال، وسط مساعٍ من أرامكو للتوسع في تجارة وإنتاج الغاز.

وازدهر إنتاج الغاز في الولايات المتحدة على مدى العقد الماضي في ظل تنافس شركات نفط كبرى على بناء عدة مشروعات لتصدير الغاز إلى أوروبا وآسيا، وفقاً لرويترز.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، نظرا لأن المحادثات غير معلنة إن مسؤولي "أرامكو" زاروا الموقع ثلاث مرات الشهر الماضي وإن مسؤولين تنفيذيين من شركة وودسايد الأسترالية كانوا بصحبتهم في إحدى تلك الزيارات.

وتجري "أرامكو" محادثات مع "تيلوريان" لشراء حصة في محطة دريفت وود للغاز الطبيعي المسال التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 27.6 مليون طن سنويا وتقع بالقرب من بحيرة تشارلز بولاية لويزيانا الأميركية.

كما تجري أيضا محادثات مع شركة الغاز الطبيعي المسال الأميركية "نيسكت ديكيد" سعيا لإبرام اتفاق طويل الأجل لشراء الغاز من وحدة معالجة خامسة مزمعة في منشأتها في ريو غراندي البالغ قيمتها 18 مليار دولار.

وقالت "وودسايد" إنها تقيم باستمرار فرص النمو العضوي وغير العضوي لكنها امتنعت عن التعليق أكثر من ذلك، ولم ترد نيكست ديكيد بعد على طلب رويترز للتعليق.

وتسعى أرامكو لتعزيز مكانتها في سوق الغاز الطبيعي المسال التي من المتوقع أن تنمو بنسبة 50% بحلول عام 2030، وخصوصا في الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن تزيد القدرة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال لنحو المثلين تقريبا خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأمضت "تيلوريان" سنوات وأنفقت مئات الملايين من الدولارات في محاولة لتمويل وبناء محطة دريفت وود.

وحذرت "تيلوريان" المستثمرين من أن الشركة قد لا تتمكن في غضون عام من تغطية تكاليف التشغيل والديون بسبب استمرار الخسائر وتضاؤل ​​الاحتياطيات النقدية.

وقال كوشال راميش، نائب رئيس شركة ريستاد إنرجي لأبحاث الغاز الطبيعي المسال، إن الاستثمار في أرامكو يمكن أن يوفر التحول الذي تحتاجه محطة دريفت وود للغاز الطبيعي المسال.

ومددت لجنة تنظيم الطاقة الاتحادية الأميركية في فبراير/شباط تصريحا لـ"تيلوريان" ثلاث سنوات لاستكمال بناء دريفت وود.

وتعتبر "أرامكو" واحدة من أكبر منتجي النفط في العالم وأكبر مصدر له، إذ تضخ نحو 10% من إمدادات النفط الخام في العالم.

وقامت "أرامكو" بأول استثمار لها في الغاز الطبيعي المسال في الخارج عندما اشترت حصة في شركة "ميد أوشن إنرجي" ومقرها الولايات المتحدة مقابل 500 مليون دولار العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قيمة الفواتير المسددة بالمملكة ترتفع إلى 290.1 مليار ريال خلال 4 أشهر

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق