الذهب يرتفع وسط ترقب بيانات اقتصادية لتقييم مسار الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع وسط ترقب بيانات اقتصادية لتقييم مسار الفائدة الأمريكية, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بدعم من ضعف الدولار وعائدات سندات الخزانة، وسط ترقب المتعاملين لمزيد من البيانات الاقتصادية لتقييم خطوة الفيدرالي الأمريكي التالية بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2335.62 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجعت الأسعار بواقع 1% في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بمقدار 0.4% إلى 2355.50 دولار، وفق "رويترز".

وارتفع الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبا بالجلسة الماضية، في حين ظلت عائدات سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بالقرب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع تقريبا، مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمتعاملين.

ومن المقرر إعلان بيانات مؤشر الخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في الولايات المتحدة مساء اليوم. وتنتظر الأسواق أيضا اليوم تقرير الوظائف، وبيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة لمزيد من الدلالات حول قوة الاقتصاد الأمريكي.

وعادة ما ينظر للذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عوائد.

وقال مجلس الذهب العالمي إن صافي مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب ارتفع في أبريل/نيسان، في إشارة إلى استمرار الشهية القوية رغم ارتفاع أسعار المعدن.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 29.69 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3% إلى 990.24 دولار، وربح البلاديوم 1% إلى 924.12 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

المخزونات الأمريكية تعمق خسائر النفط في نهاية تعاملات الأربعاء

ارتفاع خام برنت عقب وفاة رئيس إيران

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق