السعودية تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بقيمة مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بقيمة مليار ريال, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: أطلقت المملكة العربية السعودية صندوقا بمليار ريال للاستثمار في شركات أشباه الموصلات.

ويستهدف صندوق الاستثمار الجديد وجود 50 شركة داخل البلاد خلال 6 سنوات تكون متخصصة في أشباه الموصلات، وفقاً للإعلان الصادر اليوم الأربعاء، خلال "منتدى مستقبل أشباه الموصلات" في الرياض.

ويهدف الصندوق تقديم حوافز خاصة لشركات أشباه الموصلات للعمل في السعودية من بينها توفير التمويل.

وقال محمد بن عويض العتيبي، المشرف العام لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار إن المركز سيكون متخصص في تصميم أشباه الموصلات وتوفير وظائف بجودة عالية.

وأضاف نافيد شيرواني الرئيس التنفيذي لشركة "رابيد سيلكون" أن المبادرة تركز على إيجاد بيئة تشغيلية متكاملة للشركات المصممة لأشباه الموصلات، مشيراً إلى أنها ستخلق قيمة مضافة للاقتصاد السعودي تصل إلى 50 مليار ريال خلال 5 إلى 6 سنوات.

وتعتزم السعودية استقطاب شركات الرقائق العالمية للعمل عبر تقديم حوافز خاصة، وتوفير التمويلات اللازمة، وتقدم 10 حوافز للشركات، بما في ذلك الوصول إلى صندوق أشباه الموصلات والمهندسين الذين تخطط المملكة لتدريبهم والانتقال إلى البلاد.

وانطلقت، أعمال مُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 في نسخته الثالثة والذي تحتضنه العاصمة الرياض، وتنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، في مقر الكراج بـ "كاكست" في الرياض، خلال الفترة من 5 - 6 يونيو/ حزيران 2024م، لمُناقشة توطين تصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية، وتعزيز قطاع الاقتصاد الرقمي في المملكة.

ويهدف المُنتدى إلى استعراض الفُرص الواعدة بتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية لتصبح المملكة لاعبًا رئيسًا في منظومة الرقائق الإلكترونية، وتعزيز التعاون البحثي وتبادل أفضل المُمارسات في مجال تطوير وتصنيع أشباه الموصلات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية   اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات :

قيمة الفواتير المسددة بالمملكة ترتفع إلى 290.1 مليار ريال خلال 4 أشهر

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق