"طيران الرياض" توقع مذكرة لتعزيز التعاون مع شركة خطوط شرق الصين الجوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"طيران الرياض" توقع مذكرة لتعزيز التعاون مع شركة خطوط شرق الصين الجوية, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة خطوط شرق الصين الجوية الشركة العالمية التي تتخذ من شنغهاي مقرًا لها، في خطوة مهمة تدعم جهودها المستقبلية الرامية لدخول السوق الصينية الرئيسية والتوسع فيها.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة الإستراتيجية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية الوثيقة والمتنامية بين المملكة العربية السعودية والصين ، من خلال إتاحة خيارات جديدة للسفر إلى الأسواق التي لا تتوفر فيها هذه الخدمات بالشكل الكافي.

وجرى توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات الاجتماع العام السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، التي احتضنتها مدينة دبي من الثاني حتى الرابع من يونيو الجاري.

وقد أعلنت خطوط شرق الصين الجوية مؤخرًا عن تسيير رحلات مباشرة بين شنغهاي والرياض، في خطوة تؤكد على الالتزام المشترك بتعزيز أواصر التعاون ومدّ الجسور الجوية في مجال التجارة والسياحة، فضلًا عن إثراء التعاون الثقافي.

 وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض توني دوغلاس، أن توقيع مذكرة التفاهم هذه تشكل خطوة مهمة في مسيرة طيران الرياض كون الصين سوقاً ذات أهمية كبيرة من حيث الشبكات التي نُسيّر رحلاتنا إليها، حيث سيتيح لنا العمل بشكل وثيق مع خطوط شرق الصين الجوية للاستفادة من مكانتها في السوق الصينية واغتنام فرص جديدة في سوق السفر، بما سينعكس إيجاباً على النمو الاقتصادي في كل من المملكة العربية السعودية والصين، حيث نتطلع لاستكشاف أوجه التعاون في مجال الابتكار الرقمي، انطلاقاً من التزامنا المشترك ببناء مستقبل قطاع السفر.

 وأوضح أن هذا التعاون لا يقتصر على الجانب المتعلق بالطيران المباشر فحسب، بل يمتد ليشمل التعاون في مجال التحول الرقمي، بوصفه أحد الجوانب المهمة التي تركز عليها الخطوط الجوية الصينية، متوقعاً أن هناك فرصة قوية لمشاركة الخبرات والمعارف، بالنظر إلى الجهود المستمرة لخطوط شرق الصين الجوية لتعزيز التقنيات الرقمية.

وأكد أن النهج الرائد لطيران الرياض يتوافق تماماً مع تركيز خطوط شرق الصين على التحول الرقمي، وسيكون له دور في ترسيخ أسس متينة لهذه الشراكة في المستقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

إنفاق المستهلكين بالمملكة عبر مبيعات نقاط البيع يقفز 36% خلال أسبوع

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق