الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية أول قرض تنموي في نيكاراجوا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية أول قرض تنموي في نيكاراجوا, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 05:15 مساءً

الرياض - مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في جمهورية نيكاراجوا، مع نائب وزير المالية والائتمان العام في نيكاراجوا برونو جالاردو؛ اتفاقية أول قرض تنموي ميسّر بقيمة 103 ملايين دولار، مقدم من الصندوق السعودي للتنمية.

وتستهدف الاتفاقية، تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في لاس ميناس، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

ويهدف المشروع إلى بناء مستشفى بمساحة تقدّر بنحو 25 ألف متر مربع، بسعة تتجاوز 300 سرير طبي، ليخدم مختلف المناطق المجاورة، إذ يشمل المستشفى عيادات تخصصية في الجراحة، والتحصين الشامل للأطفال، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى توفير مختلف خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والأقسام الإدارية.
 
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الصندوق الإنمائية لدعم نمو الفرص الحيوية في مختلف الدول النامية حول العالم، للوصول إلى الازدهار الدولي للمجتمعات المستفيدة، كما تجسّد الاتفاقية حرص الصندوق على دعم نيكاراغوا للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية، للتأكيد على أهمية التعاون والتضامن الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
والجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ نشاطه منذ عام 1975م للإسهام في إيجاد الفرص الإنمائية المتنوعة، نحو تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في الدول النامية، إذ قدّم الصندوق على مدى 49 عامًا التمويل لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة إجمالية تُقدَّر بـ 20 مليار دولار في أكثر من 100 دولة نامية، وشملت تلك المشروعات مختلف القطاعات التنموية والحيوية التي تلامس المجتمعات بشكل مباشر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البيئة" تطرح موقعًا للاستثمار لإنشاء مدينة "البُن" بمحافظة قلوة والمندق

سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة

"الخطوط السعودية" تبحث شراء طائرات عريضة البدن من إيرباص وبوينج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق