تشغيل المضخة الأولى لمحافظات منطقة مكة مع بدء موسم حج 1445هـ

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشغيل المضخة الأولى لمحافظات منطقة مكة مع بدء موسم حج 1445هـ, اليوم السبت 8 يونيو 2024 05:15 مساءً

الرياض - مباشر: قامت الهيئة السعودية للمياه بالإشراف على تشغيل شركة نقل وتقنيات المياه للمضخة الأولى بمحطة الضخ الثانية بمحافظة الجموم، مع بدء موسم الحج 1445هـ، ضمن مشروع نظام نقل مياه "رابغ-جدة-مكة" وذلك بقيمة تفوق 4 مليارات ريال، وبإجمالي أطوال أنابيب نحو 650 كم.

ويأتي ذلك لضمان إمداد المياه للمحافظات والمراكز التابعة لمنطقة مكة المكرمة، ولتحقيق رؤية المملكة 2030‬، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وأكملت شركة نقل وتقنيات المياه في وقت لاحق جاهزيتها التشغيلية لإمداد منطقة مكة المكرمة بقدرات إمداد تصل إلى 1.3 مليون متر مكعب يومياً؛ بعد دخول خزانات المغمس بكامل طاقتها التي تتجاوز قدرة خزنها التصميمية أكثر من مليون متر مكعب، وزيادة كفاءة محطات الضخ إلى ما يعادل 125 بالمائة من سعة الضخ التصميمية، بجانب رفع كميات الخزن التشغيلي إلى ما يعادل 98 بالمائة من سعة الخزن التصميمية، وتطبيق خطط استمرارية الأعمال بكفاءة عالية، لتلبية احتياجات حجاج بيت الله الحرام من المياه بأعلى جودة وموثوقية.

وأكدت الهيئة السعودية للمياه اكتمال جاهزية منظومة المياه التشغيلية في الإنتاج والنقل والخزن والتوزيع، لمواكبة الاحتياج المائي والارتقاء بالخدمات خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية أول قرض تنموي في نيكاراجوا

"الخطوط السعودية" تبحث شراء طائرات عريضة البدن من إيرباص وبوينج

أخبار ذات صلة

0 تعليق