تنفيذ صفقات خاصة على سهم "أرامكو السعودية" بـ 42.1 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنفيذ صفقات خاصة على سهم "أرامكو السعودية" بـ 42.1 مليار ريال, اليوم الأحد 9 يونيو 2024 09:33 صباحاً

شهد سوق الأسهم السعودية، اليوم الأحد، تنفيذ صفقات خاصة على سهم شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، فيما يخصص أسهم الطرح الثانوي للأسهم المكتتب فيها.

ووفقاً لبيانات "تداول"، تم تنفيذ صفقات خاصة على أسهم الطرح والبالغة 1.545 مليار سهم، بسعر 27.25 ريال، وهو سعر الطرح النهائي الذي تم تحديده سابقاً؛ لتبلغ قيمة الصفقات 42.1 مليار ريال.

وأعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة الزيت العربية السعودية، هذا اليوم الأحد الموافق 9 يونيو/ حزيران 2024م إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.

وتمت عملية التسوية وتسليم أسهم الطرح إلى المؤسسات المكتتبة عن طريق صفقات تم التفاوض عليها (Negotiated Trades) خارج السوق وتنفيذها وفقاً لإطار "الصفقات المتفاوض عليها في السوق المالية السعودية.

وأعلنت تداول السعودية، يوم الخميس الماضي، عن تنفيذ صفقات متفاوض عليها قبل افتتاح جلسة الأحد 9 يونيو 2024، وذلك للمؤسسات المشاركة في الطرح الثانوي العام لشركة أرامكو السعودية.

وأعلنت شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية، بصفتها مدير الاستقرار السعري في الطرح الثانوي لأسهم شركة أرامكو السعودية، مساء السبت، إمكانية تثبيت طرح الأوراق المالية (الخاصة بأرامكو) وفقاً للتعليمات الخاصة بآلية تثبيت الأسعار في الاكتتابات العامة الأولية (تعليمات الاستقرار).

ومن المقرر أن تبدأ فترة الاستقرار السعري اليوم الأحد 9 يونيو/ حزيران 2024، وتستمر لما لا يتجاوز تاريخ 9 يوليو/ تموز 2024 (لفترة شهر).

وأعلن مدير الاكتتاب، مؤخراً، أنه لغرض تمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، قامت الحكومة بمنح مدير الاستقرار السعري خيار الشراء وخيار التخصيص الإضافي أو "greenshoe" بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة ما لا يزيد على 10% من عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ويحق لمدير الاستقرار السعري ممارسة خيار التخصيص الإضافي كلياً أو جزئياً من خلال تقديم إشعار خلال فترة 30 يوماً تقويمياً تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية، الذي من المتوقع أن يوافق يوم الأحد 9 يونيو 2024، وتنقضي في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024. وإذا ما قام مدير الاستقرار السعري بممارسة خيار التخصيص الإضافي بشكل كامل، ستمثل أسهم الطرح عندئذ نحو 0.7% من أسهم الشركة المصدرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً

وكالة: تخصيص 60% من طرح أرامكو الثانوي لمستثمرين أجانب

"بلومبرغ": طرح أرامكو الأخير يجذب طلباً أجنبياً قوياً

الناصر: طرح 1.5 مليار سهم من أرامكو يوسع قاعدة المساهمين ويزيد السيولة

أخبار ذات صلة

0 تعليق