"نقي" تعلن شراء معدات لقطاع الدواجن بـ 14.2 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نقي" تعلن شراء معدات لقطاع الدواجن بـ 14.2 مليون ريال, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 05:15 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة نقي للمياه عن توقيع عقود شراء مكائن ومعدات لقطاع الدواجن، ضمن خطة التوسعات لحظائر الدواجن لزيادة كفاءة الإنتاج وأتمتة دورة إنتاج البيض وعمليات فرز المنتجات.

وأضافت الشركة أن قيمة الصفقة 14.22 مليون ريال، مبينة أن أطراف الصفقة هم شركة بيج دوتشمان العالمية الألمانية، وشركة مجموعة فينكوماتيك برينزن الهولندية.

وأوضحت أنه يتم تمويل العقد ذاتيا من قبل الشركة دون الحاجة لأي تمويل خارجي، مشيرة إلى أن أسباب الصفقة يأتي كجزء من خطة الشركة للتوسع في إنتاج بيض المائدة ورفع مساهمة الشركة في الأمن الغذائي للمملكة، وذلك من خلال رفع الطاقة الاستيعابية لأعداد الدواجن المنتجة، ورفع الطاقة الإنتاجية لبيض المائدة باستخدام آخر ما توصلت له التكنولوجيا في مجال تربية وإنتاج بيض المائدة.

وسينعكس أثر هذه الأصول على رفع كفاءة العمليات المتعلقة بتربية الدواجن المنتجة ورفع مستوى جودة وسلامة مناولة وتغليف منتج بيض المائدة، متوقعة أن يبدأ الأثر المالي لهذه الأصول خلال النصف الأول من عام 2025م.

وقالت إنه تم إبرام صفقة شراء الأصول محل الإعلان وذلك بغرض رفع الطاقة الاستيعابية لقطاع الدواجن بنسبة 450% مقارنة بالطاقة الفعلية الحالية، وبما يمكن معه رفع الطاقة الإنتاجية لقطاع الدواجن لتصل الى قرابة 165 مليون بيضة سنوياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دول عربية تشتري سيارات وقطع غيار أمريكية بـ548 مليون دولار في أبريل

القطاع الخاص السعودي ينمو للربع الـ13 على التوالي ويحقق مساهمة تاريخية بالاقتصاد

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق