ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 07:24 مساءً

 

مباشر- سجل الجنيه الاسترليني أعلى مستوى له في عامين تقريبا مقابل اليورو، اليوم الاثنين، رغم انخفاضه مقابل الدولار، وذلك مع تراجع العملة الأوروبية الموحدة بعد أن دعا إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إلى انتخابات مبكرة بعد هزيمته في تصويت الاتحاد الأوروبي على يد اليمين المتطرف.

وانخفض اليورو إلى 84.53 بنسًا، وهو أدنى مستوى له منذ أغسطس/آب 2022، متجاوزًا نطاقه الأخير مقابل الجنيه الاسترليني، وانخفض أيضًا مقابل الدولار إلى جانب انخفاضات في الأصول الفرنسية.

وهبط اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.37% إلى 84.59 بنسا، وفق "رويترز".

وحققت الأحزاب القومية المتشككة في الاتحاد الأوروبي أكبر مكاسب لها في انتخابات البرلمان الأوروبي أمس الأحد، وفقا لاستطلاعات ما بعد التصويت، مما دفع ماكرون إلى المطالبة بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في مخاطرة تهدف إلى إعادة تعزيز سلطته.

وفي مغامرة محفوفة بالمخاطر لإعادة السلطة ماكرون، أمس الأحد، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، خلال الثلاثين يوماً المقبلة.

وتعد بيانات الأجور البريطانية لشهر أبريل/نيسان، والتي من المقرر صدورها غدا الثلاثاء، البيانات الرئيسية لهذا الأسبوع، قبيل اجتماع بنك إنجلترا.

وهبط الجنيه الاسترليني بنسبة 0.2% مقابل الدولار، اليوم الاثنين، ليصل إلى 1.2698 دولار، مواصلًا الانخفاض بعد تراجع بنسبة 0.5% يوم الجمعة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق