رئيس الشؤون الدينية: الحج بلا تصريح مخالف ويجب عدم الإخلال والتحايل على الأنظمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الشؤون الدينية: الحج بلا تصريح مخالف ويجب عدم الإخلال والتحايل على الأنظمة, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 10:24 مساءً

الرياض - مباشر: أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ أن الحملة المباركة "لاحج بلا تصريح" جاءت من أجل سلامة وراحة ضيوف الرحمن، وعلى الجميع دعمها، والتعاون مع الجهات الأمنية المنفذة لها .

وأشار خلال مداخلته في أعمال ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ 48 تحت عنوان "مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج" التي أقيمت اليوم الاثنين، في مكة، إلى أن من لا يملك تصريحاً يخشى عليه أن يكون آثماً ويقع في أمر محرم؛ لمخالفته المصلحة الشرعية؛ وهو من لوازم شرط الاستطاعة ومراعاة الظروف في الزحام والتدافع، وأهمية التفويج وإدارة الحشود، وتطبيقاً لقاعدة لا ضرر ولا ضرار، وقاعدة الضرر يزال، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتابع: "لهذا فإن الحج بلا تصريح مخالف للأنظمة والتعليمات التي تراعي مصالح العباد، ويجب على الحجاج العمل بمقتضاه، وعدم الإخلال والتحايل على الأنظمة، ومن يتجرأ على هذا فهو آثم ومعرض نفسه للوعيد".

وأكد، أهمية الامتثال لتعليمات الحج وضرورة الحصول على تصريح قبل القيام بالرحلة الإيمانية، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمان سلامة وراحة حجاج بيت الله الحرام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

البنك المركزي: 13% نمو أصول قطاع شركات التمويل بالمملكة خلال عام 2023

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع إلى 467 مليار ريال خلال 4 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق