النفط يواصل مكاسبه مدعوما بمساعي أمريكا تعويض نقص الاحتياطي الاستراتيجي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يواصل مكاسبه مدعوما بمساعي أمريكا تعويض نقص الاحتياطي الاستراتيجي, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 11:41 صباحاً

 

مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتواصل بذلك مكاسبها لليوم الثاني بفضل آمال ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود ومشتريات أمريكية محتملة لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من المواد البترولية، وذلك رغم ارتفاع الدولار الذي حد من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 28 سنتا، بما يعادل 0.3%، إلى 81.91 دولار للبرميل، وفق "رويترز".

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو 0.4%، إلى 78.05 دولار.

وصعدت أسعار الخام نحو 3% أمس الاثنين، إلى أعلى مستوى لها في أسبوع مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات بإبقاء المركزي الأمريكي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس "إن إس تريدينج"، إن سوق النفط تلقت دعما من توقعات ارتفاع الطلب على الوقود خلال الصيف واحتمال تحرك الولايات المتحدة لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي إذا ظل الخام الأمريكي تحت 79 دولارا.

وتابع المحلل الاستراتيجي: "بما أن خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي يقترب من متوسط سعره في 200 يوم، نتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من المستويات الحالية لفترة من الوقت".

وقالت جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية لـ"رويترز" الأسبوع الماضي، إن الولايات المتحدة يمكن أن تسرع معدل تعويض النقص في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال أعمال صيانة بنهاية العام. وتريد واشنطن إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا تقريبا.

وقال محللون في "جولدمان ساكس" إنهم يتوقعون ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين إلى أن الطلب القوي على النقل خلال الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع أسعار النفط في نهاية تعاملات الاثنين

انخفاض أسعار البنزين في أمريكا لأدنى مستوى منذ يونيو 2021

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق