الترقب يسيطر على الأسواق قبيل قرار الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الترقب يسيطر على الأسواق قبيل قرار الفيدرالي, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 07:24 مساءً

 

مباشر- انطلق، اليوم الثلاثاء، اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي وسط توقعات واسعة النطاق بتثبيت أسعار الفائدة، ولكن ستترقب الأسواق أي تلميحات إزاء التوقيت المحتمل للبدء في خفض أسعار الفائدة.

وفيما يلي توقعات وتحليلات بعض الاقتصاديين لقرار الفيدرالي المرتقب.

مارك بوسار، رئيس قسم إدارة المخاطر في "أيه بي ام كابيتال":

ينتظر الجميع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم، حيث من المتوقع أن يبقي المجلس على أسعار الفائدة بين 5.25% و5.50%. جاءت بيانات الوظائف الأخيرة إيجابية بشكل مفاجئ، مع زيادة 272 ألف وظيفة مقابل تقعات بارتفاعها بمقدار185 ألف، مما أدى لارتفاع قيمة الدولار. وعلى الرغم من توقعات سابقة بخفض الفائدة، تشير البيانات الحالية إلى أنها قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

محمد حشاد، كبير استراتيجي الأسواق في "نور كابيتال":

تترقب الأسواق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وسط توقعات بالحفاظ على نطاق الفائدة الحالي. يركز المتعاملون على "المخطط النقطي" المعدل للفيدرالي، والذي من المتوقع أن يظهر تعديلات طفيفة بسبب استمرار التضخم وارتفاع معدلات التوظيف. يتوقع الفيدرالي أن يظل التضخم أعلى من المستهدف البالغ 2%، وقد يعدل توقعاته للنمو والبطالة. من المحتمل أن يؤكد جيروم باول في مؤتمره الصحفي أن أي تخفيضات للفائدة تعتمد على تطور البيانات الاقتصادية.

تشارو تشانانا، رئيسة استراتيجيات العملات الأجنبية في "ساكسو بنك:"

يُتوقع إبقاء الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير. ويترقب المتداولون الرسم البياني النقطي والمؤتمر الصحفي لجيروم باول، رئيس الفيدرالي، لتقييم مسار السياسة النقدية. وكان قد أشار الرسم البياني النقطي السابق إلى ثلاث تخفيضات للفائدة خلال العام، ولكن من المحتمل أن يظهر الرسم الجديد تشدداً أكبر مع خفض واحد أو اثنين فقط.

فيجاي فاليشا، الرئيس التنفيذي للاستثمار في "سنشري فاينانشال":

يظهر سوق العمل أداءً قوياً وغير متوقع، مما يدفع المحللين للتنبؤ بعدم خفض الفائدة قبل سبتمبر/أيلول. يهدف الفيدرالي إلى تحقيق انخفاض تدريجي في التضخم نحو مستهدفه البالغ 2% دون إعاقة نمو الوظائف. يتوقع أن تتبع أي تخفيضات للفائدة مؤشرات واضحة على تباطؤ اقتصادي كبير، مما قد يؤخر التخفيضات إلى وقت لاحق في 2024 أو حتى 2025.

ويصدر  الفيدرالي قراره غداً الأربعاء يليه المؤتمر الصحفي لجيروم باول، رئيس الفيدرالي، وسيراقب الأسواق والمستثمرون عن كثب أية تلميحات أو إشارات إزاء التوقيت المحتمل لأول خفض للفائدة في أربع سنوات. وتتحسب الأسواق بنسبة 49% إزاء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

 كما ينتظر المتداولون قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو/أيار المقرر صدوره صباح غد الأربعاء، ويتوقع اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم أن يتراجع التضخم الرئيسي لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 0.1% من 0.3% الشهر الماضي وأن تظل ضغوط الأسعار الأساسية ثابتة عند 0.3%.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق