البنك الدولي يرفع تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك الدولي يرفع تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 07:24 مساءً

مباشر: رفع البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام، لكنه حذر من أن عودة السياسات الحمائية التجارية يشكل تهديدًا طويل الأمد للنمو العالمي، وأشار إلى قدر كبير من عدم اليقين بسبب الصراعات الجيوسياسية.

وفي تقرير "الآفاق الاقتصادية العالمية"، توقع البنك الدولي أن يستقر النمو العالمي عند 2.6% هذا العام، وهو ما يعد مراجعة صعودية من توقعاته البالغة 2.4% في يناير، كما توقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 2.7% في عام 2025.

وقال كبير الاقتصاديين في البنك الدولي، إنديرميت جيل، في بيان مصاحب للتقرير: "بعد أربع سنوات من الاضطرابات الناجمة عن الوباء والصراعات والتضخم والتشديد النقدي، يبدو أن النمو الاقتصادي العالمي يستقر".

وبدعم من مرونة الاقتصاد الأمريكي، يتوقع البنك نمو الاقتصادات المتقدمة بمعدل سنوي قدره 1.5%، فيما ستنمو اقتصادات الأسواق الناشئة والبلدان النامية بمعدل 4% بقيادة الصين وإندونيسيا.

ومن المتوقع أن يسجل معدل التضخم العالمي 3.5% في عام 2024 و2.9% في عام 2025، وهذا أبطأ مما كان متوقعاً في السابق، ولذلك قد تظل البنوك المركزية حذرة في خفض أسعار الفائدة، التي من المرجح أن تظل مرتفعة عالميًا بمتوسط يبلغ نحو 4% حتى عام 2026.

ومع ذلك، لا يزال تباطؤ النمو يطارد أفقر اقتصادات العالم، التي لا تزال تتصارع مع التضخم وأعباء الديون المرتفعة، وأشار البنك إلى أنه على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستشهد البلدان التي تمثل أكثر من 80% من سكان العالم نموًا أبطأ مما كانت عليه في العقد الذي سبق الوباء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

مجلس السفر العالمي يتوقع مساهمة السياحة بـ498 مليار ريال باقتصاد السعودية في2024

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق