"سير" السعودية للسيارات الكهربائية تعتمد نظام "هيونداي" مقابل 2.2 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سير" السعودية للسيارات الكهربائية تعتمد نظام "هيونداي" مقابل 2.2 مليار دولار, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 08:15 مساءً

الرياض - مباشر: وقَّعت شركة "سير"، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، عقداً بقيمة 8.2 مليار ريال (نحو 2.2 مليار دولار) مع "هيونداي ترانسيس"، ستقوم بموجبه الشركة الكورية بتزويد سيارات "سير" بنظام قيادة السيارة الكهربائية المتكامل (EDS).

وأطلقت "سير" كشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة "فوكسكون" (Foxconn) الصينية، بالتعاون مع عملاقة صناعة السيارات الألمانية "بي إم دبليو" (BMW) التي ستزود "سير" بتراخيص تقنية المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية لاستخدامها في تطوير مركباتها، وفقا لوكالة "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تجذب "سير"، التي ستُصمّم وتُصنّع سيارتها بالكامل داخل المملكة، استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 150 مليون دولار، وأن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي السعودي، بشكل مباشر، إلى 30 مليار ريال (نحو 8 مليارات دولار)، مع توفيرها لـ30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول عام 2034، وفق بيان تأسيسها.

ويعمل نظام "هيونداي ترانسيس" على تقليل الحجم والوزن بشكل كبير، فضلاً عن تعزيز كفاءة الطاقة، وبالتالي تبسيط عملية تصميم السيارة الكهربائية، وتعزيز القدرة التنافسية من حيث التكلفة، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة "سير" جيمس ديلوكا.

وأرست "سير"، في شهر مارس الماضي، مشروع إنشاء "مجمع سير لصناعة السيارات الكهربائية" بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال جدة على شركة "قادة البناء الحديث" السعودية، بقيمة 5 مليارات ريال (نحو 1.35 مليار دولار)، وتتوقع الشركة أن تصبح سياراتها الكهربائية متاحة بسوق المملكة العام المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"تداول": إتمام الطرح العام الثانوي لـ0.64% من الأسهم المصدرة لشركة أرامكو

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

مجلس السفر العالمي يتوقع مساهمة السياحة بـ498 مليار ريال باقتصاد السعودية في2024

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق