بيان عربي مشترك يدعو لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة للحَدِّ من عمل الأطفال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيان عربي مشترك يدعو لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة للحَدِّ من عمل الأطفال, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 10:24 مساءً

مباشر: دعت جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة، إلى اتخاذ إجراءات فوريَّة وفعَّالة للحَدِّ من عمل الأطفال والقضاء عليه بالمنطقة العربية.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم الثلاثاء، عن المنظمات العربية الثلاث بمناسبة اليوم العالميّ لمكافحة عمل الأطفال الذي اعتمدته الأمم المتحدة عام 2002، ويصادف الثاني عشر من شهر يونيو من كل عام، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح البيان المشترك، أن المنظمات الـ 3 أكدت التزامها الكامل ورسالتها التنمويَّة لحماية وتعزيز حقوق الأطفال في المنطقة العربية، وبصفة خاصة فئة الأطفال العاملين، مشيراً إلى تفاقم أعداد الأطفال العاملين بشكل كبير وخطير، إذ يُقدَّر عدد الأطفال العاملين بـ 160 مليون طفل على مستوى العالم.

كما أعربت المنظمات الـ 3 عن التزامها بمواصلة العمل معًا من أجل مواجهة هذه القضية، بتنظيم العديد من ورش العمل، وذلك تعزيزاً للعمل المشترك، وسعياً للتناقُش والتباحُث والرصد والتحليل لمختلف الجوانب المتعلقة بقضية عمل الأطفال، ومنها الجانب الاقتصادي الذي يشكِّل حائلًا دون القضاء على هذه المشكلة المتفاقمة.

وتطرقت المنظمات الـ 3، في ختام بيانهم، إلى الجرائم التي تُرتكَب في حق الطفولة والإنسانية في قطاع غزَّة، والتي تتنافى مع حقوق الأطفال وحقوق الإنسان، مؤكدين أنها وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

مجلس السفر العالمي يتوقع مساهمة السياحة بـ498 مليار ريال باقتصاد السعودية في2024

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق