أوروبا تفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية تصل إلى 38%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوروبا تفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية تصل إلى 38%, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 03:33 مساءً

 

مباشر- قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، فرض رسوم جمركية مرتفعة على السيارات الكهربائية الصينية، يبدأ تطبيقها خلال الشهر المقبل.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان نقلته "سي إن بي سي"، إنه سيفرض رسومًا جمركية بنسبة 38.1% على شركات السيارات الكهربائية، الذين لم يتعاونوا في التحقيقات التي أجراها، ورسومًا أقل بنسبة 21% على شركات صناعة السيارات الكهربائية، التي امتثلت للتحقيق ولم تقدم عينات من إنتاجها.

وأوضح البيان أن شركات السيارات الصينية، تستفيد بشكل كبير من الدعم غير العادل، وتشكل تهديدًا بإلحاق ضرر اقتصادي بمنتجي السيارات الكهربائية في أوروبا.

وكشفت مفوضية الاتحاد الأوروبي، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، أن السيارات الكهربائية الصينية التي تعمل بالبطاريات، تستفيد من الدعم غير العادل من الحكومة الصينية، وأنه من مصلحة الاتحاد الأوروبي فرض رسوم تعويضية مؤقتة، على السيارات الكهربائية الواردة من الصين.

ويأتي فرض الرسوم الجمركية الإضافية نتيجة تحقيق الاتحاد الأوروبي الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي .

وقالت المفوضية الأوروبية إن الرسوم الجديدة ستكون مؤقتة حاليا، وسيتم فرضها اعتبارا من الرابع من يوليو/تموز، في حالة إجراء محادثات غير مثمرة مع السلطات الصينية للتوصل إلى حل.

وبحسب البيان، سيتم اتخاذ القرارات النهائية في خلال أربعة أشهر من فرض الرسوم المؤقتة.

وأشارت المفوضية إلى أن تدفق الواردات الصينية المدعومة من الحكومة هناك بأسعار منخفضة بشكل مصطنع تمثل تهديدًا بإلحاق ضرر واضح ومتوقع ووشيك بصناعات الاتحاد الأوروبي.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن قرار الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى أساس واقعي وقانوني.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي تجاهل تفوق الصين في مجال السيارات الكهربائية الذي يعتمد على المنافسة المفتوحة، كما تجاهل القواعد التي وضعتها منظمة التجارة العالمية.

وشمل القرار الجديد من الاتحاد الأوروبي، فرض رسوم جمركية بنسبة 17.4% على كبرى شركات السيارات الكهربائية الصينية "بي واي دي"، ورسوم بنسبة 20% على "جيلي"، و38.1% على "سايك".

وذكرت "سي إن بي سي" أنه تم جمع عينات من سيارات الشركات الثلاث خلال التحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي، والذي لا يزال مستمراً.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

التضخم والانتخابات الأمريكية المحركان الرئيسيان للأسواق في 2024

خبير اقتصادي: أزمة ديون تنتظر العالم خلال العشر سنوات المقبلة

"الفاو" تكشف أسباب عدم تأثر أسعار السلع بارتفاع كلف الشحن

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق