إعلان الشركة العربية للأنابيب عن دعوة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلان الشركة العربية للأنابيب عن دعوة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 05:15 مساءً

1. التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركة، وفقاً لما هو موضح أدناه:-

أ. المبلغ الإجمالي للزيادة هو (50,000,000) خمسون مليون ريال سعودي.

ب. رأس المال قبل الزيادة (100,000,000) مائة مليون ريال سعودي، وسيصبح رأس المال بعد الزيادة (150,000,000) مائة وخمسون مليون ريال سعودي أي بنسبة زيادة قدرها (50%).

ت. عدد الأسهم قبل الزيادة (10,000,000) عشرة مليون سهم، وسيصبح عدد الأسهم بعد الزيادة (15,000,000) خمسة عشر مليون سهم.

ث. تهدف هذه التوصية بزيادة رأس المال إلى دعم المركز المالي وخطط النمو المستقبلية للشركة.

ج. ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ (50,000,000) خمسون مليون ريال سعودي من بند الأرباح المبقاة ، وذلك عن طريق منح سهم لكل (2) سهم.

ح. في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

خ. في حالة وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز (30) يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

د. التصويت على تعديل المادة رقم(7) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال (مرفق)

ر. التصويت على تعديل المادة رقم(8) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم(مرفق)

2. التصويت على تعديل المادة(21) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بإدارة الشركة(مرفق)

3. التصويت على تعديل المادة (26) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بصلاحيات الرئيس ونائب الرئيس والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي وأمين السر(مرفق)

4. التصويت على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة(مرفق)

5. التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة(مرفق)

6. التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات(مرفق)

7. التصويت على تعديل سياسيات ومعايير وإجراءات العضوية مجلس الإدارة(مرفق)

8. التصويت على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة منه والإدارة التنفيذية(مرفق)

9. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

10. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (2) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق