10 يوليو.. مساهمو "أنابيب" يصوتون على زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 يوليو.. مساهمو "أنابيب" يصوتون على زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 05:15 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة الشركة العربية للأنابيب "أنابيب" مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة، والمقرر انعقادها يوم 10 يوليو/ تموز 2024.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول"، اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 50% عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركة بواقع سهم لكل (2) سهم.

وأضافت "أنابيب"، أن رأس المال سيرتفع من 100 مليون ريال إلى 150 مليون ريال، وبالتالي سيزيد عدد الأسهم من 10 ملايين سهم إلى 15 مليون سهم.

وأوضحت الشركة، أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 50 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة، حيث تهدف هذه التوصية بزيادة رأس المال إلى دعم المركز المالي وخطط النمو المستقبلية للشركة.

ولفتت "أنابيب"، إلى أنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وفي حالة وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ومن المقرر التصويت على تعديل المادة رقم 7 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال، والتصويت على تعديل المادة رقم 8 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم.

وأشارت "أنابيب"، إلى أنه سيتم التصويت كذلك على تعديل المادة 21 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بإدارة الشركة، والتصويت على تعديل المادة 26 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بصلاحيات الرئيس ونائب الرئيس والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي وأمين السر، والتصويت على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "أنابيب" إلى 150 مليون ريال

وزير النقل يدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة بموسم الحج (صور)

غداً.. إدراج وبدء تداول "رسن لتقنية المعلومات" و"التيسير تالكو" بالسوق الرئيسية

هيئة السوق توافق على طرح 20% من أسهم "نقاوة لتقنية المعلومات" في "نمو"

أخبار ذات صلة

0 تعليق