المركزي البريطاني يثبت أسعار الفائدة رغم تراجع التضخم لمستهدفه

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركزي البريطاني يثبت أسعار الفائدة رغم تراجع التضخم لمستهدفه, اليوم الخميس 20 يونيو 2024 02:15 مساءً

 

مباشر- أبقى بنك إنجلترا، اليوم الخميس، على أسعرا الفائدة دون تغيير خلال اجتماع يونيو/حزيران، تماشياً مع توقعات السوق على الرغم من تراجع التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%.

وثبت البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها في 16 عاماً عند 5.25%، اي دون تغيير عن مستواها منذ أغسطس/آب 2023.

وصوت سبعة أعضاء بلجنة السياسة النقدية لصالح تثبيت أسعار الفائدة، في حين صوت عضوين لصالح خفضها، مثلما كان الحال خلال اجتماع مايو/أيار.

قال المركزي البريطاني في بيان له إن لجنة السياسة النقدية لاحظت أن التضخم وصل إلى مستهدف البنك المركزي، جنباً إلى جنب مع تراجع مؤشرات توقعات التضخم على المدى القصير ونمو الأجور.

وأضافت لجنة السياسة النقدية أنه كان من الصعب للغاية تقييم تطور نشاط سوق العمل بسبب عدم اليقين المحيط بتقديرات مكتب الإحصاءات الوطني.

وأكد المركزي البريطاني مجدداً على ان ضرورة الإبقاء على السياسة النقدية متشددة لفترة طويلة بما يكفي لإعادة التضخم لمستهدفه البالغ 2% على نحو مستدام.

وكانت قد أظهرت البيانات، الصادرة، أمس الأربعاء، تراجع التضخم البريطاني إلى 2%، مسجلاً مستهدف البنك المركزي لأول مرة منذ عام 2021.

ومع ذلك، قال الاقتصاديون إن استمرار ارتفاع تضخم الخدمات والتضخم الأساسي يعني احتمالية استمرار االضغوط الصاعدة.

وجدير بالذكر أن البنوك المركزية الأخرى في أوروبا بدأت في تيسير السياسة النقدية، بما في ذلك البنك المركزي السويسري والمركزي الأوروبي والمركزي السويدي، وسط جهودهم الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي.

أما بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فتتحسب أسواق النقد بنسبة 64% البدء في خفض أسعار الفئادة في سبتمبر/أيلول، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق