"صدق" تقدم ملف تخفيض رأسمالها لهيئة السوق.. وعمومية الشركة تنتخب مجلس إدارة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"صدق" تقدم ملف تخفيض رأسمالها لهيئة السوق.. وعمومية الشركة تنتخب مجلس إدارة, اليوم الأحد 23 يونيو 2024 09:33 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية، وذلك يوم الخميس الموافق 13 يونيو/ حزيران 2024م.

وقالت "صدق"، في بيان لها اليوم الأحد على موقع "تداول"، إن الطلب يتضمن تخفيض رأس مال الشركة بقيمة 265 مليون ريال، مبينة أن تخفيض رأس المال يخضع للموافقات النظامية ذات العلاقة، بما يشمل موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في 28 مايو/ أيار الماضي، بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 66.25% من 400 مليون ريال إلى 135 مليون ريال، وبالتالي تقليص عدد أسهم الشركة من 40 مليون سهم إلى 13.5 مليون سهم، عبر إلغاء 26.5 مليون سهم من أسهم الشركة، حيث سيتم إلغاء 0.6625 سهم لكل سهم مملوك، لإطفاء جزء من خسائرها المتراكمة.

وفي بيان منفصل، أعلن مجلس إدارة الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الثامنة والثلاثون (الاجتماع الثاني)، والذي عقد يوم الخميس الموافق 13 يونيو/ حزيران، بعد ساعة من الاجتماع الأول الذي لم ينعقد لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وكشفت "صدق"، في بيانها على "تداول"، عن امتناع الجمعية العامة العادية عن التصويت على صرف مبلغ 150 ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

وتمت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ من تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2025م، ومدتها ثلاث سنوات، حيث تنتهي بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2027م.

وانتخبت عمومية الشركة أعضاء مجلس الإدارة، وهم: إبراهيم بن عبدالله بن إبراهيم الحميضي، وأحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الكنهل، وأحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن المحسن، وبندر بن عبدالله بن إبراهيم الحميضي، وصالح بن حمد بن صالح الشريم، وعبدالإله بن محمد بن عبدالرحمن العساكر، وعلي بن أحمد بن عثمان الذروي، وعمر بن إبراهيم بن عبدالله الناصر، وناصر بن مشاري بن عبدالله الفرهود، وسعيد بن طاهر بن سعيد الزهراني.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة الحالي هو عبدالإله محمد عبدالرحمن العساكر، وبندر عبدالله إبراهيم الحميضي نائب رئيس مجلس الإدارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بعد العطلة.. أحداث هامة ينتظرها مستثمرو سوق الأسهم السعودية

قبل انتصافه.. عام 2024 تفوق على سابقه بعدد الإدراجات الجديدة للشركات في تاسي

مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام المقبلة

وزارة الحج تبدأ إصدار تأشيرات العمرة للموسم الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق