عمومية "آل منيف" توافق على توزيع ريالين للسهم عن 2023 يوم الأربعاء المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمومية "آل منيف" توافق على توزيع ريالين للسهم عن 2023 يوم الأربعاء المقبل, اليوم الأحد 23 يونيو 2024 10:24 صباحاً

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة آل منيف للتجارة والصناعة والزراعة والمقاولات "آل منيف"، في اجتماعها الذي عُقد يوم الخميس الموافق 13 يونيو/ حزيران 2024م، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 7.6 مليون ريال على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م بواقع 2 ريال عن كل سهم وبنسبة 20% من رأس المال.

وقالت "آل منيف"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت الشركة، بأنه سيتم البدء في صرف الأرباح بتحويلها إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو/ حزيران 2024م، عن طريق وكيل الدفع - شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، مشيرة إلى أن التوزيعات النقدية للمستثمرين الأجانب غير المقيمين التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ووافقت عمومية "آل منيف" كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2024م.

وصدرت الموافقة أيضاً على تعيين شركة العيوطي وشركاه محاسبون قانونيون - كمراجع حسابات للشركة من بين المرشحين؛ بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية النصف الأول من العام المالي 2024م والسنوي من العام المالي 2024م والنصف الأول من العام المالي 2025م بأتعاب قدرها بمبلغ 250 ألف ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عودة تداولات سوق الأسهم السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك

مجلس الوزراء يوافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي للخمسة أعوام المقبلة

وزارة الحج تبدأ إصدار تأشيرات العمرة للموسم الجديد

بعد العطلة.. أحداث هامة ينتظرها مستثمرو سوق الأسهم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق