الدولار يتراجع إثر بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتراجع إثر بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال, اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024 04:24 مساءً

 

مباشر- انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة، بعدما أظهرت البيانات إضافة أرباب العمل وظائف أقل مما تتوقعه الاقتصاديون، في حين ارتفع معدل البطالة على نحو غير متوقع.

وأضاف أرباب العمل 114,000 وظيفة، ما يعد دون التوقعات بزيادة قدرها 175,000. بينما ارتفع معدل البطالة إلى 4.3%، أي أعلى من توقعات الاقتصاديين باستقراره عند 4.1%.

ويعزز ارتفاع البطالة، إلى جانب التراجع في الوظائف وتباطؤ نمو الأجور، حجة بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت سابق من الأسبوع، إنه حال إحراز تقدم ملحوظ في خفض التضخم فيمكن للبنك المركزي خفض سعر الفائدة الرئيسي في أقرب وقت ممكن في سبتمبر/أيلول إذا استمرت زيادات الأسعار في التراجع أو إذا ضعف سوق العمل بشكل كبير.

منذ مارس/آذار 2022، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل من قرب الصفر إلى أعلى مستوى له في 23 عامًا في نطاق يتراوح بين 5.25% و 5.5% لمجابهة التضخم.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.63% إلى 103.70 خلال اليوم بعد انخفاضه إلى 103.61، ما يعد أدنى مستوياته منذ 21 مارس/آذار.

بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.61% في آخر التعاملات، وانخفضت العملة الأمريكية بنسبة 1.39% إلى 147.29 ين ياباني، وكان قد انزلق لأدنى مستوياته عند 147.11، وهو أدنى مستوى منذ 12 مارس/آذار.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق