سهم "بترورابغ" يعاود مكاسبه بعد اتفاقية بشأن القروض مع المساهمين المؤسسين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سهم "بترورابغ" يعاود مكاسبه بعد اتفاقية بشأن القروض مع المساهمين المؤسسين, اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 03:33 مساءً

مباشر ـ ثابت شحاتة: ارتفع سهم شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ)، بشكل ملحوظ خلال جلسة اليوم الخميس، ليعاود مكاسبه بعد 3 جلسات من التراجع، وذلك تزامنا مع إعلان الشركة عن توقيع اتفاقية بشأن التنازل عن قروض من قبل المساهمين المؤسسين.

وصعد السهم 4.05%، بحلول الساعة 02:30 بتوقيت السعودية، حل بها رابعا في قائمة الارتفاعات، ليصل إلى مستوى 8.22 ريال، ويقترب من أعلى مستوياته منذ مايو الماضي.

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه اللحظات 12.26 مليون سهم، بلغت قيمتها 101.02 مليون ريال، من خلال 8.4 ألف صفقة.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية باللون الأحمر، في تلك الأثناء بتراجع هامشي بلغت نسبته 0.02%، فاقدا 0.86 نقطة من قيمته، ليصل إلى مستوى 12,118.01 نقطة.

وأعلنت "بترو رابغ"، صباح اليوم الخميس عن توقيع اتفاقيات تعديل وإعادة صياغة، لقروض المساهمين المتجددة المقدمة من كل من شركة (أرامكو السعودية) وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة (المساهمين المؤسسين).

وأوضحت الشركة، أنه بموجب هذه الاتفاقيات تنازل المساهمون المؤسسون بشكل نهائي وغير مشروط عن التزام "بترو رابغ" بسداد مليار دولار (3.75 مليار ريال) من المبلغ الإجمالي لقروض المساهمين المتجددة القائمة أو 500 مليون دولار (1.88 مليار ريال) بموجب كل قرض من قروض المساهمين المتجددة، بالإضافة لأية عمولة مستحقة عليها.

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون لإلغاء مديونيات بترورابغ بموجب الاتفاقيات أثر إيجابي على الوضع المالي للشركة، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يستعرض الأوضاع الإقليمية والدولية مع رئيس المجلس الأوروبي

شركة أبحاث تتوقع انتعاش الاقتصاد السعودي بالنصف الثاني مع تعافي إنتاج النفط

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 21.5% في يوليو..وتبلغ 21.5 مليار دولار خلال 7أشهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق