"الخليج للتدريب" تعدل اتفاقية الاستحواذ على مدارس "أضواء الهداية"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الخليج للتدريب" تعدل اتفاقية الاستحواذ على مدارس "أضواء الهداية", اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 06:33 مساءً

الرياض - مباشر أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم "الخليج للتدريب" إبرامها بتاريخ 28 أغسطس / آب 2024، اتفاقية بيع وشراء معدلة مع المساهمين البائعين في شركة مدارس أضواء الهداية للبنين والبنات الأهلية -أضواء الهداية، تم بموجبها إضافة بعض التعديلات على اتفاقية الاستحواذ على مدارس أضواء الهداية.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخمبس على "تداول"، أن اتفاقية البيع والشراء المعدلة تشمل  كل من  فهد بن ثنيان بن فهد الثنيان لم يعد طرفًا في الاتفاقية المعدلة، بحيث يكون المساهم البائع الوحيد حسب الاتفاقية المعدلة هو شركة إثراء القابضة -شركة مساهمة مقفلة.

ونوهت الشركة أنها ستستحوذ على 1.6 مليون سهم عادي في أضواء الهداية من شركة إثراء القابضة، على أن تكون الأسهم الجديدة التي ستصدرها الشركة لشركة إثراء القابضة ستبلغ 22.65 مليون سهم عادي في الشركة بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد مقابل الاستحواذ على 1.6 مليون سهم عادي من أسهم أضواء الهداية، وبالتالي، وعند إتمام صفقة الاستحواذ، ستكون زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 650 مليون ريال إلى 876.5 مليون ريال، و زيادة عدد الأسهم المصدرة للشركة من 65 مليون سهم عادي إلى 87.65 مليون سهم عادي.

كما تتضمن بناءً على متوسط السعر المرجح بحجم التداول (VWAP)لسهم الشركة خلال فترة الشهرين (من تاريخ 7 يوليو /تموز 2023 إلى 7 سبتمبر/ أيلول 2023) التي سبقت التوقيع على مذكرة التفاهم، والبالغ 21 ريالا للسهم الواحد، ستكون القيمة الإجمالية للعوض 475.65 مليون ريال.
 
ونوهت الشركة أنه بعد إتمام صفقة الاستحواذ ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في الشركة من 100% إلى 74.16%، مع زيادة رأس مال الشركة الحالي بنسبة 34.85% من رأس مال الشركة الحالي، ونسبة ملكية المساهم البائع في الشركة ستكون 25.84% بعد إتمام صفقة الاستحواذ.
 
وأشارت الشركة إلى أنه تم حذف بعض الشروط المسبقة لإتمام صفقة الاستحواذ المنصوص عليها في الاتفاقية والتي تم استيفاؤها بالفعل أو لم تعد سارية في الاتفاقية المعدلة، مبينة أن تاريخ انتهاء الاتفاقية المعدلة سيكون بتاريخ 31 ديسمبر / كانون الأول 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

117 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصات الخليج في النصف الأول

الوطنية للإسكان: مبيعات الوحدات السكنية تقفز لـ13.5 مليار ريال بالنصف الأول 2024

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع لأكثر من 49 مليار ريال في 7 أشهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق