ارتفاع الدولار وتراجع اليورو مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الدولار وتراجع اليورو مع ترقب بيانات اقتصادية, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 09:08 صباحاً

مباشر- ارتفع الدولار بنسبة طفيفة، واقترب من أعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، مع استعداد المستثمرين لسلسلة من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة، والتي قد تؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض اليورو بنسبة 0.16% عند 1.1055 دولار، وهو ما لا يبعد كثيرا عن أدنى مستوياته في أسبوعين عند 1.1042 دولار الذي لامسه في الجلسة السابقة.

وتراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.17% إلى 1.3124 دولار.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.11% عند 101.77، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوياته في أسبوعين عند 101.79 الذي لامسه أمس الاثنين.

وانخفض المؤشر بنسبة 2.2% في أغسطس آب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

يركز المستثمرون خلال الأسبوع بشكل مباشر، على بيانات الرواتب الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة، بعد أن أيد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الشهر الماضي بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة في إشارة إلى المخاوف بشأن سوق العمل.

وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة غدا الأربعاء، وتقرير طلبات إعانة البطالة بعد غد الخميس، في دائرة اهتمام المستثمرين.

تتوقع الأسواق بنسبة 69% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 17-18 سبتمبر/أيلول، مع احتمال 31% لخفض 50 نقطة أساس.

وقال تشارو تشانانا، رئيس استراتيجية العملات في "ساكسو بنك"، إن فائض بيانات العمالة هذا الأسبوع سيكون حاسمًا في كسر المناقشة بين خفض 25 أو 50 نقطة أساس في الشهر الحالي.

وأضاف: "إذا ظلت البيانات قوية، فمن المرجح خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ومع ذلك، فإن ضعف الوظائف غير الزراعية، وخاصة إذا انخفضت إلى ما دون 130 ألف وظيفة مع ارتفاع معدل البطالة مرة أخرى، قد يدفع سوق أسعار الفائدة إلى الاقتراب من تسعير خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس".

قال وين ثين، رئيس استراتيجية السوق العالمية في "براون براذرز هاريمان"، إن البيانات الأسبوع الماضي أكدت ما كانت الأسواق تعرفه بالفعل. "هذا يعني أن النمو الاقتصادي الأمريكي لا يزال قويًا، مدفوعًا بالاستهلاك القوي، حتى مع استمرار الانكماش ببطء ولكن بثبات".

ومع ذلك، تتوقع الأسواق تخفيضات بمقدار 100 نقطة أساس من الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام.

لم يطرأ تغير يذكر على عائدات سندات الخزانة لأجل عشر سنوات عند 3.915% مع استئناف التداول في آسيا بعد عطلة في الولايات المتحدة، أمس الاثنين.

وانخفض الين إلى 147.10 دولار خلال التعاملات المبكرة، أي بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين عند 147.16 والذي سجله أمس الاثنين.

وقال المحللون إن تحركات الين كانت على الأرجح مجرد تراجع عن انخفاض يوم الاثنين عندما كانت الأسواق الأمريكية مغلقة مما أدى إلى سيولة ضئيلة وحركات مفاجئة.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.8% إلى 0.6737 دولار، قبل تقرير الناتج المحلي الإجمالي المقرر صدوره غدا الأربعاء، بعد ارتفاعه بنسبة 3.5% في أغسطس.

وهبط الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.75% إلى 0.61875 دولار أمريكي، بعد أن ارتفع بنسبة 5% الشهر الماضي.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق