"تابي" توقع اتفاقية للاستحواذ على تطبيق "طويق" خلال مؤتمر 24 فنتك

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تابي" توقع اتفاقية للاستحواذ على تطبيق "طويق" خلال مؤتمر 24 فنتك, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: أبرمت شركة تابي، التطبيق الرائد في مجال المدفوعات والتسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاقية للاستحواذ على تطبيق طويق، المحفظة الرقمية السعودية المرخصة من البنك المركزي السعودي (ساما)، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وذلك خلال مؤتمر 24 فنتك في الرياض.

وقالت شركة "تابي"، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الاستحواذ يتيح لـ"تابي" توسيع مجموعة منتجاتها المالية، باستخدام محفظة طويق الرقمية لتوفير حسابات إنفاق رقمية وبطاقات وأدوات لإدارة الأموال لعملائها.

وتأسست طويق في عام 2020، وهي أول محفظة رقمية مرخصة للعمل في المملكة العربية السعودية كبديل للحسابات المصرفية التقليدية، وتتيح شركة التكنولوجيا المالية لعملائها دفع الأموال وإرسالها وإدارتها باستخدام حساب إنفاق للتحكم بشؤونهم المالية.

وأضافت "تابي"، أن هذا الاستحواذ هو خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، كما يسهم في توسيع نطاق الخدمات المالية الرقمية، منوهة بأن الشركة ترسي الأسس للمساهمة في بناء اقتصاد أكثر شمولية والتحوّل إلى مجتمع غير نقدي من خلال ربط منظومة تابي ونطاق المستهلك بحسابات التوفير والإنفاق التي يمكن الوصول إليها.

وأشارت، إلى أن عملية الاستحواذ هي إنجاز مميز لمنظومة التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، حيث تسلط الضوء على قطاع التكنولوجيا المالية المتنامي في المنطقة، وتعزز إمكانات القطاع في المملكة العربية السعودية.

وأكدت "تابي"، التزامها بشروط البيئة الرقابية التجريبية التابعة للبنك المركزي السعودي (ساما)، وحصلت على تصريح الدفع الآجل في يوليو/ تموز من العام الماضي.

ولفتت الشركة، إلى أن اتفاقية الاستحواذ تعزز النضج والإمكانات المتنامية لصناعة التكنولوجيا المالية في المملكة، وتسلط الضوء على قطاع التكنولوجيا المالية الآخذ في التوسع في المنطقة، وتمثل إنجازاً كبيراً لمنظومة التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط. تخضع الصفقة حالياً للموافقة التنظيمية والإجراءات القانونية والإدارية المطلوبة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تابي، إن "طويق" تهدف إلى تلبية الاحتياجات المالية للمملكة العربية السعودية من خلال إنشاء أفضل حساب إنفاق متوافق مع الهاتف المحمول".

وأضاف عرب، أن التعاون بين "تابي"، و"طويق" يتيح إطلاق مجموعة كاملة جديدة من المنتجات المالية المصممة لتمكين مستخدمي تابي بمجموعة فريدة من الحلول المالية مثل الدفع والادخار وغيرها.

ومن جهته، قال سعيد البحيري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة طويق: "نتطلع إلى دمج خدمات "طويق" مع منظومة "تابي" لنتمكن من تلبية الاحتياجات المالية لملايين المستخدمين في جميع أنحاء دول الخليج العربي، وتزويدهم ببديل مبتكر للخدمات المصرفية التقليدية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

"المركزي السعودي" يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة

"تمارا" تحصل على موافقة أولية من البنك المركزي لرخصة نشاط التمويل الاستهلاكي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق