"فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانع بألمانيا لأول مرة في تاريخها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانع بألمانيا لأول مرة في تاريخها, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 03:08 مساءً

 

مباشر- تدرس "فولكس فاجن" إغلاق مصانع في ألمانيا لأول مرة في تاريخها البالغ 87 عاماً مع اتجاهها لزيادة خفض التكاليف وسط تصاعد حدة التنافسية مع صانعي السيارات الكهربائية الصينيين.

وقالت صانعة السيارات الألمانية، والتي تعد واحدة من أكبر صانعي السيارات في العالم، في بيان لها أمس الاثنين، إنها لا تستبعد غلق مصانع في البلاد. كما تشمل التدابير الأخرى لضمان استمرارية الشركة في المستقبل محاولة إنهاء اتفاقية حماية العمالة مع النقابات العمالية، والتي كانت سارية منذ عام 1994.

قال أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فولكس فاجن"، إن قطاع السيارات الأوروبية في وضع خطير للغاية، إذ أصبحت البيئة الاقتصادية أكثر صعوبة، فضلاً عن أن المنفسين الجدد يدخلون السوق الأوروبيز كما أن ألمانيا باعتبارها وجهة تصنيعية تتخلف أكثر عن شروط التنافسية.

وجدير بالذكر أن "فولكس فاجن" التي أطلقت خطة لخفض التكاليف بقيمة 10 مليارات يورو، أي ما يعادل 11.1 مليار يورو، العام الماضي، تفقد حصتها السوقية في الصين، أكبر أسواقها. ففي النصف الأول من العام، تراجعت التسليمات إلى العملاء في بكين 7% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي. كما أن الأرباح التشغيلية للشركة هبطت 11.4% إلى 10.1 مليار دولار، أي ما يعادل 11.2 مليار دولار.

وجاء الأداء الباهت لشركة صناعة السيارات الألمانية في الصين نتيجة خسارتها أمام العلامات التجارية للسيارات الكهربائية المحلية، ولا سيما "بي واي دي"، التي تشكل أيضاً خطراً متزايداً على أعمالها في أوروبا.

وصرح بلوم للمحللين خلال إعلان نتائج الأعمال الشهر الماضي إن التحرك الرئيسي للشركة يدور حول خفض التكاليف، مشيراً إلى الخفض المخطط له للمصانع وسلاسل الإمداد ونفقات العمالة، موضحاً ان الشركة قامت بجميع الإجراءات التنظيمية اللازمة، والآن الأمور جميعها تتعلق بالتكاليف.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق