الأول للاستثمار تُطلق صندوق "اكس– تك" لرأس المال الجريء لدعم الشركات التقنية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأول للاستثمار تُطلق صندوق "اكس– تك" لرأس المال الجريء لدعم الشركات التقنية, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأول للاستثمار عن إطلاق أول صندوق خاص لرأس المال الجريء، والذي يُركّز على قطاع التقنية خلال فعاليات المؤتمر الدولي للتقنية المالية "فنتك 24" بمدينة الرياض.

وأوضحت "الأول للاستثمار"، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الصندوق يهدف إلى تمكين الابتكار المالي للشركات الناشئة في مجال التقنية ودفع الابتكار، مع التركيز بشكل أساسي على الشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو في المجال التقني لتمكين دعم نمو القطاع الخاص، والذي يتماشى مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية 2030.

وأضافت "الأول للاستثمار"، أنها ستقوم باختيار الفرص الواعدة بعناية للصندوق، وستستفيد الشركات المستثمر بها في الصندوق من الدعم المالي، بالإضافة إلى تلقي التوجيه الاستراتيجي والاستفادة من شبكة الأول للاستثمار الواسعة وقدراتها الرائدة في قطاع الخدمات المالية.

وفي إطار تعليقه على إطلاق الصندوق، قال علي آل منصور، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول للاستثمار، إن إطلاق صندوق رأس المال الجريء في الشركات الناشئة بمشاركة مستثمرين رئيسيين كالبنك السعودي الأول يؤكد على الالتزام الراسخ لهذه المؤسسات الكبيرة بتعزيز الابتكار ودعم نمو منظومة التقنية المالية السعودية.

وأضاف آل منصور: "نؤمن أن الاستثمار في قطاع التقنية المالية لديها القدرة على إحداث تحوّل في صناعة الخدمات المالية وتمكين سُكان المملكة من الاستفادة من مجموعة أوسع من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة".

ومن جهته، قال توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الأول، إن الاستثمار في صندوق رأس المال الجريء يهدف إلى دعم طموح البنك المُتمثل في تسريع الابتكار المالي والارتقاء بتجربة عملائه وخدماته.

وأكمل قائلًا: "يحظى قطاع التقنية المالية المحلي بإمكانات هائلة، وسيؤدي هذا الصندوق دورًا مهمًا للغاية في دعم الجيل القادم من التقنيات المالية الرائدة والناشئة. فمن خلال الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة التي تتمتع بإمكانات نمو كبيرة، نهدف إلى المساهمة في بناء منظومة مالية أكثر ابتكارًا وشمولًا في المملكة، تماشيًا مع تطلعات رؤية المملكة 2030".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

"أفيليس" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليار دولار=

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق