"كفالة" يوقع اتفاقية مع "ليندو" لتوفير حلول الضمانات التمويلية عبر منصات التمويل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كفالة" يوقع اتفاقية مع "ليندو" لتوفير حلول الضمانات التمويلية عبر منصات التمويل, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون مع منصة "ليندو"؛ بهدف توفير حلول الضمانات التمويلية عبر منصات التمويل الجماعي لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح "كفالة"، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" تويتر سابقاً، أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم ضمانات عبر منصات التقنية المالية "التمويل الجماعي" بقيمة 250 مليون ريال، وأتمتة عمليات رفع واستقبال الطلبات بين برنامج "كفالة" وشركة "ليندو" عبر الربط التقني.

وأضاف "كفالة"، أن من أهداف الاتفاقية كذلك تقديم ضمانات غير قابلة للنقض تحفز الاستثمار في منصات التمويل الجماعي، ودعم استراتيجية برنامج تطوير القطاع المالي بتحفيز الاستثمار والادخار للمواطن.

وكشف "كفالة"، في 2 يوليو/ تموز الماضي، بأن عدد المنشآت التي استفادت من البرنامج خلال الربع الثاني من العام المالي 2024م بلغت 2942 منشأة صغيرة ومتوسطة، وقد أصدر البرنامج عدد 3543 كفالة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بقيمة تمويل تجاوزت 8 مليارات ريال مقابل 7.2 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 11.66%، حيث بلغت قيمة الاعتمادات أكثر من 6 مليارات ريال مقابل 5.7 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 4.63%.

ويشار إلى أنه ومنذ انطلاق البرنامج في العام المالي 2006م وحتى نهاية الربع الثاني من العام المالي 2024م اعتمدت إدارة البرنامج أكثر من 63 ألف كفالة استفادت منها أكثر من 22 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة، وبقيمة إجمالية للتمويل بلغت أكثر من 99 مليار ريال مقابل قيمة الكفالات الصادرة حيث بلغت قيمته الإجمالية 70.5 مليار ريال.

ويسعى برنامج كفالة بالمواءمة مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى تحقيق أهداف ومحاور رؤية 2030 في جميع مبادراته ومنتجاته لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل اللازم لنمو أعمالها وتوسيع أنشطتها في كافة أنحاء المملكة، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصرف الراجحي يستحوذ على 65% من تطبيق دراهم

"أفيليس" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تحصل على قرض بقيمة 2.5 مليار دولار

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق