"فنتك 24" يواصل أعماله لليوم الثاني لبحث مستقبل التقنية المالية والتطور الرقمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"فنتك 24" يواصل أعماله لليوم الثاني لبحث مستقبل التقنية المالية والتطور الرقمي, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 03:33 مساءً

الرياض - مباشر: واصل مؤتمر "فنتك 24" أعماله لليوم الثاني في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف"، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة "إنفورما العالمية"، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

وتناولت جلسات اليوم الثاني من "فنتك 24" عدة موضوعات أبرزها: مستقبل التقنيات المالية، والخدمات المصرفية، والتطور من المحافظ التقليدية إلى المصرفية الرقمية، ونمو التقنية المالية في المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس". 

وشارك في مناقشة تلك الموضوعات، وكيل المحافظ للابتكار المالي في البنك المركزي السعودي (ساما) يزيد النفجان"، والرئيس التنفيذي لدى STC Bank نزار التويجري.

وشهد المؤتمر في يومه الثاني كلمة الرئيس التنفيذي في 1957 فنتشرز عماد قشقري، تناول الدور القيادي للمملكة في التقنيات المالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت الرئيس التنفيذي في 1957 فنتشرزن إلى استحواذ المملكة على 58% من استثمارات رأس المال الجريء في هذا القطاع بالمنطقة لعام 2023، معلنًا عن حجم الصندوق الاستثماري لـ 1957 فنتشرز بحجم يتجاوز 800 مليون ريال ويُعد الأكبر من نوعه.

وأعُلن خلال المؤتمر عن انضمام Solutions by stc إلى برنامج "مكّن" شريكاً في تقديم خدمات الإدارة الإستراتيجية، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع التقنية المالية من خلال تقديم الدعم للتقنية والحوسبة السحابية والأمن السيبراني.

وشهد مؤتمر "فنتك 24" في يومه الأول مجموعة من الإطلاقات والإعلانات أبرزها إعلان البنك المركزي السعودي عن توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة "Samsung Pay" في المملكة خلال الربع الرابع من العام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالسعودية يتجاوز 14 مليار ريال خلال أسبوع

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالسعودية يتجاوز 14 مليار ريال خلال أسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق