"فلك البحرية" التابعة للصندوق السيادي تخطط لتوسعات ضخمة في أسطول الشحن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"فلك البحرية" التابعة للصندوق السيادي تخطط لتوسعات ضخمة في أسطول الشحن, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 مساءً

الرياض - مباشر: قالت شركة الشحن "فلك البحرية"، إحدى الشركات المملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي، إنها تعتزم استثمار مئات الملايين من الدولارات لتعزيز أسطولها البحري.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة النقل البحري، بول هيستباك، بأن الشركة تخطط لشراء أو استئجار ما بين 15 إلى 18 سفينة حاويات خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة؛ وفقاً لوكالة "بلومبيرج"، اليوم الجمعة.

 يُذكر بأن الشركة تمتلك ثلاث سفن فقط حالياً.

وتسعى المملكة، على غرار باقي الدول الغنية المنتجة للطاقة في الخليج العربي، إلى تحويل اقتصادها للحد من الاعتماد على مبيعات النفط، بجانب تطوير قطاعات مثل التصنيع والتكنولوجيا والسياحة، فضلاً عن تعزيز شبكات النقل لربط المستهلكين والشركات والمسافرين.

وقال لؤي مشعبي العضو المنتدب في "الشركة السعودية للشحن"، إن استراتيجية النقل السعودية تستهدف الوصول إلى 4.5 مليون طن سنوياً عبر الشحن الجوي ووصلنا إلى مليوني طن.

وأوضح هيستباك أن شركة "فلك"، المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة السعودي"، تخطط لشراء نحو ثلثي السفن التي ستضيفها لأسطولها واستئجار الباقي، حيث كانت الشركة قد اشترت أول سفينة لها هذا العام، كما تستأجر اثنتين أخريين.

وتابع هيستباك: "نعمل وفق استراتيجية طويلة الأمد. وسيكون تركيزنا الأساسي على منطقة البحر الأحمر، وكافة الدول المحيطة به".

ورفض هيستباك الكشف عن حجم الاستثمارات المخصصة لهذه السفن، لكنه أوضح أن تكلفتها تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات لكل سفينة، مع تباين الأسعار وفقاً للعائدات المتوقعة من عمليات الشحن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الدعيلج: نمو وظائف قطاع الطيران في المملكة 300% بحلول 2030

مطار الملك خالد يحقق أفضل أداء للمطارات الدولية في المملكة خلال أغسطس

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق