السعودية.. افتتاح أول مصنع للطائرات بدون طيّار بمنطقة القصيم (صور)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية.. افتتاح أول مصنع للطائرات بدون طيّار بمنطقة القصيم (صور), اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:33 مساءً

الرياض – مباشر: رعى أمير منطقة القصيم، الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، افتتاح مصنع شركة دفاع المتحدة، أول مصنع للطائرات بدون طيّار بالمنطقة، حيث أطلق اسم "العارض" على أول طائرة مصنوعة بدون طيار بالمنطقة.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل، خلال رعايته حفل التدشين، بإمكانيات وجاهزية مصنع الطائرات بدون طيار، والذي يعد نقلة نوعية في قطاع التصنيع بالمنطقة.

ونوه الأمير فيصل بن مشعل، بدور رئيس مجلس إدارة مجموعة قدرة القابضة، رياض الزامل، في إنشاء وإقامة هذا المصنع النوعي في إنتاجه وما يمتلكه من قدرات سعودية مهنية ومحترفة مبدعة في مجال الطائرات المسيرة.

وتابع: " كم هو فخر واعتزاز عظيمين أن نرى مثل هذا المصنع للطائرات المسيّرة في منطقة القصيم والذي هو نتاج لتوجيهات ولي العهد في توطين التصنيع العسكري في المملكة.. أتشرّف وأفتخر كثيرا بالشباب السعودي المهندسين والقائمين على هذا المصنع والذين هم المكسب الحقيقي لهذا الوطن الغالي بقيادته الحكيمة وطموح ولي العهد الذي رسم خارطة الطريق لمثل هذه الصناعات المتقدمة".

واطلع أمير منطقة القصيم على الجاهزية العالية لمصنع الطائرات بدون طيار والتقنية الحديثة المستخدمة في صناعتها، منوها بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الصناعات العسكرية، وتعزيز قدرات التصنيع الوطنية.

واستقبل أمير منطقة القصيم، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد العوهلي، مرحبا به لمشاركته في افتتاح هذا المصنع المتميز والاطلاع على مرفقاته وتقنياته الحديثة والذي يعتبر إضافة نوعية للصناعات العسكرية المتقدمة.

وأردف قائلا: "شاهدنا وسمعنا في العرض المرئي المصاحب للافتتاح كلمات وتوجيهات ولي العهد في طموحه حسب رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة التصنيع العسكري وتوطين الصناعات العسكرية وايجاد فرص العمل للشباب وليس للاكتفاء الذاتي فحسب بل للتصدير مستقبلا بإذن الله تعالى".

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

صادرات السعودية البترولية تتراجع إلى 513.9 مليار ريال خلال 7 أشهر من 2024

"OECD" تعدل توقعاتها للاقتصاد السعودي من انكماش لنمو بنسبة 1% في 2024

التميمي: شركات الاتصالات ضخت 100 مليار ريال استثمارات بالبنية التحتية الرقمية

قيمتها 30 تريليون دولار.. الخريف يطلع على أحدث التقنيات المالية في بورصة نيويورك

"عين جت" أول منبع لتدفق "الذهب الأسود" بصحراء السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق