شركة أبحاث تتوقع استفادة "سيرا" من نمو قطاع السفر للأفراد والشـركات بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تتوقع استفادة "سيرا" من نمو قطاع السفر للأفراد والشـركات بالمملكة, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:33 مساءً

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إنه من المتوقع أن تستفيد شركة المسـافر التابعة لمجموعة سيرا القابضة، من نمو قطاع السفر للأفراد والشـركات في المملكة. 

وأضاف شركة الأبحاث في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن التوسعات الخارجية للشـركة في المملكة المتحدة أدت إلى توسـيع آفاقها بشـكل أكبـر. 

وأشارت إلى أنه يتوقع أن تحقق شـركة لومي نمو جيد في قطـاع تأجير السـيارات بدعـم من ارتفاع الطلب في السـوق وتوسـع أسـطول الشـركة. 

وقالت: "بالرغم مـن ذلك، سـيؤثر القرار الحكومـي الجديد بتخطي وكالات السـفر الخارجية مثل المسـافر وإصدار تذاكر الطيران مباشـرة، علـى عوائد حجوزات السـفر الحكومية للشـركة".

وتابعت الجزيرة كابيتال: "تعتبر سـيرا في وضع جيد للاسـتفادة من زيادة الطلب على السفر بسبب اتباع الشركة نهج يركز بشكل أكبر على الأعمال الأساسية". 

كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بإدراج شركة المسافر وتصفية الاستثمار في قطاع الضيافة خلا العامين إلى الثلاثة أعوام القادمة مما سيؤدي إلى تحرير القيمة الفعلية للشركة. 

وتوقع شركة الأبحاث ارتفاع إيرادات سيرا بمعدل سنوي مركب عند 11.2% خلال الفتـرة 2028-2023 مما سـيؤدي إلى نمـو صافي الربح بمعدل سـنوي مركب عنـد 23.2%.

وقالت إنه بناء على توقعاتنا والتقييم بعد المراجعة، قمنا بتحديث السعر المستهدف لسهم سيرا إلى 29.2 ريال للسهم، ونستمر في توصية "زيادة المراكز" لسهم الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

شركة أبحاث تحدد مستهدف "بنك البلاد" عند 43.2 ريال مع توصية "محايد"

السعودية.. افتتاح أول مصنع للطائرات بدون طيّار بمنطقة القصيم (صور)

"أرامكو" تحدد السعر الاسترشادي للصكوك الدولارية لأجل 5 و10 أعوام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق