النفط يواصل الانخفاض الحاد وسط احتمالات زيادة الإنتاج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يواصل الانخفاض الحاد وسط احتمالات زيادة الإنتاج, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:24 صباحاً

مباشر- انخفضت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، اليوم الخمسي، بعد أن أفادت تقارير بأن المملكة العربية السعودية تدرس زيادة الإنتاج، وتوصل الفصائل في ليبيا إلى اتفاق يفتح الطريق أمام عودة بعض إنتاج الخام.

هبط سعر خام برنت إلى نحو 73 دولارًا للبرميل وانخفض بنحو 4% منذ إغلاق يوم الثلاثاء، بينما اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 69 دولارًا، وفق "بلومبرج".

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" نقلاً عن أشخاص مطلعين على المداولات أن المملكة العربية السعودية مستعدة للتخلي عن هدف سعر النفط غير الرسمي البالغ 100 دولار للبرميل في محاولة لاستعادة حصتها في السوق.

وقالت الأمم المتحدة إن ممثلين عن الإدارات الشرقية والغربية المتنافسة في ليبيا "بادروا إلى اتفاق" بشأن خطوات القيادة للبنك المركزي للدولة العضو في أوبك.

يأتي الانتعاش المحتمل في الإنتاج السعودي والليبي في الوقت الذي يتجه فيه الخام إلى أسوأ ربع له هذا العام، متضررًا من احتمالات الإمدادات الإضافية من أوبك + والتوقعات الاقتصادية القاتمة للصين.

وتجاهل متداولي النفط إلى حد كبير تدابير التحفيز النقدي الصينية السابقة، دعا الرئيس شي جين بينج يوم الخميس الحكومة إلى توفير المزيد من الإنفاق المالي، مما يؤكد القلق المتزايد في بكين بشأن تباطؤ نمو البلاد.

أظهرت البيانات الصادرة أمس الأربعاء، أن مخزونات النفط التجارية الأمريكية تقلصت بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتبلغ أدنى مستوياتها منذ أبريل/نيسان 2022. كما انخفضت مخزونات البنزين والمقطرات، بما في ذلك الديزل.

كما أثر ارتفاع الدولار على السلع الأساسية مثل النفط المسعر بالعملة – وصعد مؤشر بلومبرج للدولار بأكبر قدر في ثلاثة أشهر أمس الأربعاء مع تراجع استثمار المخاطرة في الأسواق الأوسع نطاقا.

 

وفي الوقت نفسه، اقترحت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والقوى الكبرى في الشرق الأوسط بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أسابيع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، كجزء من محاولة لتمهيد الطريق للمفاوضات وتجنب حرب شاملة في المنطقة.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق