النفط يتجه لخسائر أسبوعية حادة وسط توقعات بارتفاع المعروض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتجه لخسائر أسبوعية حادة وسط توقعات بارتفاع المعروض, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 09:33 صباحاً

مباشر- واصلت أسعار النفط سلسلة الخسائر، اليوم الجمعة، بعد تراجع عنيف خلال اليومين الماضيين، مما وضع الأسعار على مسار انخفاض أسبوعي كبير، وسط توقعات بارتفاع المعروض من المملكة العربية السعودية وليبيا، عضوي تحالف أوبك.

انخفض خام برنت إلى نحو 71 دولارًا للبرميل، وهو أقل بنسبة 4% خلال الأسبوع، مع هبوط خام غرب تكساس الوسيط إلى 67 دولارًا، وفق "بلومبرج".

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أمس الخميس، أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بزيادة الإنتاج. واتفقت الفصائل الليبية المتنافسة على تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، مما يمهد الطريق لحل الخلاف الذي أدى إلى خفض إنتاج النفط.

وقال هان تشونج ليانج، استراتيجي الاستثمار في "ستاندرد تشارترد بي إل سي" في سنغافورة: "الاتفاق الجديد بين الإدارتين الشرقية والغربية في ليبيا قد يشهد عودة أكثر من 500 ألف برميل يوميًا من المعروض إلى السوق في الأمد القريب مما يضغط على الأسعار".

تتجه أسعار النفط الخام نحو الانخفاض ربع السنوي الثاني، مع خطط أوبك+ لتخفيف القيود الطوعية على الإمدادات، فضلاً عن التوقعات الاقتصادية الصعبة للمستورد الأكبر عالميا، الصين، والتي تثقل كاهل العقود الآجلة.

كشفت الدولة الآسيوية عن مجموعة من تدابير التحفيز النقدي والمالي على مدار الأسبوع، مما ساعد الأسهم وكذلك بعض السلع الأساسية، لكن فعاليتها لا تزال غير مؤثرة في سوق النفط.

تعرضت العقود الآجلة لتقلبات خلال الأسبوع، مع استمرار التوترات المرتفعة في الشرق الأوسط مما أضاف بعض الصعود للأسعار.

تعهدت إسرائيل بمواصلة قصف أهداف حزب الله في لبنان إلى أجل غير مسمى، مما يقوض الجهود الرامية إلى تأمين اتفاق وقف إطلاق النار من شأنه أن يخفف من خطر اندلاع حرب إقليمية.

دفعت التقلبات في الأسعار مقياس التقلبات الضمنية لخام برنت إلى الارتفاع.

تقوم أسواق الخيارات الآن بتسعير مخاطر أقل لارتفاع العقود الآجلة للنفط، مع اتساع علاوة خيارات البيع الهبوطية (التي تستفيد من انخفاض الأسعار)، على الدعوات الصعودية لخام برنت إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي مكان آخر، ضرب الإعصار هيلين الساحل الغربي لولاية فلوريدا، محملاً برياح خطيرة وهدد بإطلاق فيضانات مميتة عبر عدة ولايات. وتسببت العاصفة في إغلاق نحو ربع إنتاج النفط في خليج المكسيك اعتباراً من أمس الخميس، وفقاً لمكتب السلامة وإنفاذ البيئة.

وعلى نحو منفصل، تخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يعرف باسم تحالف أوبك+، إنتاج النفط حاليا بإجمالي 5.86 مليون برميل يوميا، لكنهم يخططون لإلغاء تخفيضات تبلغ 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق