وزير الصناعة يبحث توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية مع شركات عالمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يبحث توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية مع شركات عالمية, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 11:15 مساءً

 

مباشر: عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية، سلسلة اجتماعات ثنائية مع قادة كبرى شركات الخدمات التعدينية خلال معرض MINExpo INTERNATIONAL 2024 في لاس فيغاس، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية وتوطين أحدث التقنيات في قطاع التعدين السعودي.

وفي لقائه مع الرئيس التنفيذي لشركة "Thies"، بحث الوزير الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين بالمملكة واستراتيجية تطويره، داعيًا الشركة لاستكشاف المملكة كنقطة توسع إقليمية.

كما التقى الوزير بالرئيس التنفيذي لمجموعة "Weir"، حيث ناقشا إمكانية توطين صناعة الصمامات والمضخات في المملكة مع نمو الطلب في السوق السعودي، ودراسة إقامة مصنع للمضخات والصمامات.

وفي اجتماعه مع ممثلي شركة "Sandvik"، تم استعراض فرص الاستثمار في معدات التعدين والرافعات، وركز اللقاء على تعزيز الكفاءة عبر الحلول الرقمية المتقدمة.

وناقش الوزير مع "Hexagon" إمكانيات التحول الرقمي في قطاعي الصناعة والتعدين، وأشار إلى مبادرات مثل "مصانع المستقبل" التي تستهدف أتمتة 4,000 مصنع، مما يوفر فرصة للشركة لتعزيز وجودها في السوق السعودي.

كما أجرى الوزير أيضًا مباحثات مع "Caterpillar" حول الفرص في المعدات الثقيلة ومولدات الديزل، حيث يسعى قطاع الصناعة في المملكة لتوطين هذه الصناعات، وسط توقعات بنمو السوق.

واختتم الوزير لقاءاته مع "Impossible Metal"، حيث ناقش الحلول الذكية للتعدين في أعماق البحار باستخدام الروبوتات المتقدمة التي تطورها الشركة.

 

 

 

 

ترشيحات

السعودية تدعو لدعم عاجل وموسع للاستجابة الإنسانية في السودان

دول "التعاون الخليجي" وأمريكا تؤكد الالتزام بتعزيز الشراكة في مختلف المجالات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق