كيف تقوم بتشفير أي قرص صلب في حاسوبك بكلمة مرور بدون استخدام اي برامج خارجية

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخصوصية هي واحدة من الاهتمامات الرئيسية اليوم في العالم الرقمي. سواء كان ذلك على الإنترنت أو حتى في الملفات الشخصية ، إذا لم نأخذ الامر بجدية مناسبة فإننا نخاطر بتعريض معلوماتنا للخطر.لإضافة المزيد من الأمان إلى الملفات الموجودة على الجهاز ، أو في قرص خارجي  ، فإن ويندوز يحتوي على ميزة لتشفيرها من خلال BitLocker. 

9c00825f79.jpg

افتح "قائمة ابدأ" وابحث عن "لوحة التحكم" ؛

bae242b1cd.jpg

انقر على "النظام والأمن" ؛

bbb12e5e11.jpg

ابحث عن الخيار "تشفير محرك BitLocker" ثم قم بالنقر عليه ؛

ce33d09d41.jpg

حدد القرص الذي تريد تشفيره، وبجواره انقر فوق "تشغيل BitLocker"؛

4acd2821bb.jpg

ستبدأ عملية تحضير لتشفير القرص الصلب المختار. عند الانتهاء ،قم بوضع كلمة المرور ؛

64975bbd55.jpg

اختر أحد الخيارات لحفظ النسخة الاحتياطية لمفتاح التشفير الخاص بك ، والذي يمكنك استخدامه في حالة نسيت كلمة المرور المحددة في الخطوة السابقة.

35965e9f6c.jpg

اختر ما إذا كنت تريد تشفير محرك الأقراص بأكمله ، أو فقط أجزاء معينة من القرص المستخدم. نوصي بتشفير محرك الأقراص بأكمله ؛

42e75c9d8c.jpg

في الشاشة الأخيرة ، إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من ويندوز ، فسيظهر تحذير بالتوافق مع التشفير. حدد وضع متوافق ، حتى تتمكن من الوصول إلى الملف على الأجهزة التي تستخدم إصدارات أخرى من ويندوز ؛

في الشاشة الأخيرة ، انقر على "بدء التشفير" ، وانتظر حتى تكتمل العملية.

ebf764bf42.jpg

بمجرد الانتهاء من العملية ، عند محاولة الوصول إلى القرص المشفر ، ستتم مطالبتك بكلمة المرور . إذا كنت تريد إزالة التشفير لسبب ما ، فقط اتبع الخطوة الرابعة ، واستخدم خيار "إلغاء تأمين ضريڢي". جميع الأقراص المشفرة سيكون لها قفل على الجانب كما هو موضح أدناه.

804aa05898.jpg

0 تعليق