تضيف Apple ألبومًا جديدًا لاستعادة الصور المفقودة أو التالفة

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أضافت شركة أبل ميزة جديدة إلى تطبيق الصور تهدف إلى مساعدة المستخدمين في اكتشاف المحتوى الذي قد يكون مفقودًا أو تالفًا داخل التطبيق من خلال إضافة ألبوم جديد.

الألبوم الجديد، المسمى "المُستعادة"، يتيح للمستخدمين رؤية الصور ومقاطع الفيديو التي تم استعادتها أو التي كانت تالفة، والتي لا تزال موجودة على أجهزتهم.

هذه الميزة متاحة الآن مع أنظمة أبل الحديثة مثل iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia، وتتيح الشركة للمستخدمين العثور على الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة وعرضها في الألبوم الجديد داخل تطبيق الصور.

الألبوم الجديد سيكون إلى جانب الألبوم الحالي "المحذوفة مؤخرًا"، الذي يتضمن الصور ومقاطع الفيديو التي يتم حذفها تلقائيًا بعد 30 يومًا.

أبل تقول إن التحديثات المستقبلية لأنظمتها ستقوم بفحص الأجهزة تلقائيًا للبحث عن الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن استرجاعها.

هناك عدة حالات يمكن أن تؤدي إلى فقدان أو تلف الصور ومقاطع الفيديو، مثل مشكلات في قواعد البيانات أو الحفظ غير الصحيح في مكتبة الصور، بالإضافة إلى التطبيقات الخارجية التي قد تتسبب في فقدان المحتوى.

يتم عرض الألبوم الجديد فقط في حال عثر على صور أو مقاطع فيديو مفقودة أو تالفة على الجهاز، ويتطلب الوصول إليه تأكيد الهوية عبر ميزة تعرف الوجه Face ID أو بصمات الأصابع Touch ID.

عند النقر على صورة أو مقطع فيديو، يظهر خيار لحذفها نهائيًا أو استعادتها إلى المكتبة.

هذه الميزة الجديدة تأتي بعد حدوث مشكلة في قاعدة البيانات في تحديث iOS 17.5، حيث أعادت ظهور الصور المحذوفة، وقد أكدت أبل أن هذه المشكلة نادرة وأثرت على عدد قليل من المستخدمين والصور.

من خلال إضافة الألبوم الجديد، يحصل المستخدمون على تحكم أكبر لضمان حذف أو استرجاع الصور ومقاطع الفيديو بشكل كامل، مما يمنحهم فرصة إضافية لاستعادة المحتوى في حال فقدانه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق