إغلاق قياسي جديد للذهب بنهاية تعاملات الاثنين رغم ارتفاع الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إغلاق قياسي جديد للذهب بنهاية تعاملات الاثنين رغم ارتفاع الدولار, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 11:15 مساءً

مباشر: صعدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الاثنين، لتحقق مستويات قياسية جديدة، بمكاسب بنحو 9 دولارات، بعد تحقيقها الجمعة الماضية، مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.

وارتفعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.3%، بمكاسب 9 دولارات إلى مستوى 2738.9 دولاراً للأوقية.

وبحلول الساعة 9:00 مساء بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند مستوى 2720 دولاراً للأوقية.

وبحلول الساعة 8:50 مساء بتوقيت جرينتش صعد سعر الدولار أمام اليورو بنسبة 0.5% عند مستوى 1.0814 دولار، كما زادت الورقة الخضراء أمام الين الياباني بنسبة 0.8% عند مستوى 150.7700 ين، وارتفعت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% عند مستوى 1.2983 دولار.

ويأتي أداء الذهب مع تصاعد التوترات والتصعيد العسكري في المنطقة، مع فشل الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، التي تشهد متغيراً نوعياً وهو اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال كبير استراتيجيي سوق الأسهم الأمريكية في "مورجان ستانلي"، مايك ويلسون، اليوم، إنه رغم وجود خطر لهبوط الأسهم حال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، فإن فوز كامالا هاريس، سيشكل خطرًا هبوطيًا قويًا.

وأضاف في تصريحات لـ"ماركت ووتش": "بينما يزعم البعض أن فوز ترامب سيكون بمثابة رياح معاكسة للنمو، وبالتالي للأسهم، بسبب مخاطر التعريفات الجمركية وتباطؤ الهجرة، نعتقد أن هناك عنصرًا إضافيًا من تجربة عام 2016 يستحق النظر إليه".

في عام 2016، كان التأثير الإيجابي على المعنويات المرتبطة بالشركات الصغيرة والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر بعد فوز "ترامب"، هو الأكبر منذ 40 عامًا على الأقل.

وأكدت رئيسة الفيدرالي الأمريكي في دالاس، لوري لوجان، اليوم، أنها تدعم الخطوة الحالية لخفض أسعار الفائدة لكنها حذرت من أنه ستكون هناك حاجة إلى اتباع نهج صبور.

وقالت "لوجان" في تصريحات ألقتها في نيويورك: "إذا تطور الاقتصاد كما أتوقع حاليًا، فإن استراتيجية الخفض التدريجي لسعر الفائدة نحو مستوى أكثر طبيعية أو حيادية يمكن أن تساعد في إدارة المخاطر وتحقيق أهدافنا".

وأضافت: "ومع ذلك، فإن أي عدد من الصدمات يمكن أن يؤثر على الشكل الذي سيبدو عليه هذا المسار إلى الوضع الطبيعي، ومدى السرعة التي يجب أن تتحرك بها السياسة وأين يجب أن تستقر أسعار الفائدة". 

وأضافت "من وجهة نظري، ستحتاج اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى أن تظل ذكية ومستعدة للتكيف إذا كان ذلك مناسبًا".

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الاثنين

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق