62 مليار يورو حجم التجارة العربية الألمانية في 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
62 مليار يورو حجم التجارة العربية الألمانية في 2023, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 09:33 صباحاً

الدوحة – مباشر: كشف رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني دور الغرفة العربية الألمانية في تعزيز التجارة المتبادلة، والتي حققت أرقاما قياسيا في السنوات الأخيرة، إذ بلغ حجم التجارة العربية الألمانية نحو 62 مليار يورو في عام 2023 مقابل نحو 51 مليار يورو في 2022 بزيادة 20%.

يأتي ذلك وفق بيان غرفة قطر، أمس الثلاثاء، للإعلان عن انتخاب رئيسها خليفة بن جاسم آل ثاني نائباً اولاً لرئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، خلال اجتماع الجمعية العامة الذي عقد في العاصمة الالمانية برلين، والذي سبقه الاجتماع المشترك للمكتب التنفيذي ومجلس الإدارة.

وأشار رئيس غرفة قطر إلى العلاقات الوطيدة التي تربط بين قطر وألمانيا على مختلف الأصعدة وخصوصا التجارية والاقتصادية، منوهاً بأن التبادل التجاري بين البلدين حقق 7.1 مليار ريال قطري في العام الماضي، مقابل 6.8 مليار ريال في 2022 بزيادة 4.4%، مما يجعل ألمانيا أحد الشركاء التجاريين المهمين بالنسبة لقطر.

وذكر أن منتدى الأعمال العربي الألماني يعتبر أحد الأدوات الرئيسية التي تهدف الى تحفيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين باعتباره منصة هامة في التقريب بين أصحاب الأعمال، واستكشاف الفرص غير المستغلة، وتكوين شراكات جديدة سواء في ألمانيا أو في الدول العربية.

يُشار إلى أن وفد غرفة قطر شارك في منتدى الأعمال العربي الألماني السابع والعشرين، والذي انطلقت فعالياته في برلين وتستمر حتى اليوم، وشارك في المنتدى ممثلون عن وزارة البلدية، هيئة المناطق الحرة -قطر، وقطر للسياحة.

وتنظم المنتدى غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية تحت شعار:" ممارسة الأعمال ذات التأثير: فن بناء اتصالات دائمة".

وشهد المنتدى العديد من الجلسات النقاشية، والطاولات المستديرة لمناقشة مستقبل المدن الذكية والرؤية المستقبلية للمشروعات اللوجستية بالإضافة إلى أبعاد الذكاء الاصطناعي والفرص غير المحدودة المتاحة في المناطق الحرة العربية وتنمية السياحة المستدامة وسلاسل الإمداد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر مديري المشتريات القطري بأعلى ارتفاع في عامين

قطر للطاقة توقع اتفاقية لتزويد شركة يابانية بالنافثا لمدة 10 أعوام

قطر تستقبل 382.5 ألف زائر خلال أبريل

أخبار ذات صلة

0 تعليق