تحالف مستثمرين سعوديين يوقّع عقد إنشاء منطقة لوجستية في جيبوتي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحالف مستثمرين سعوديين يوقّع عقد إنشاء منطقة لوجستية في جيبوتي, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: وقّع رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، ورئيس موانئ جيبوتي، أبوبكر حدي، عقد المنطقة اللوجستية السعودية بميناء جيبوتي، والتي تمثل تحالف مستثمرين سعوديين وتدعم قدرة المنتجات والصادرات السعودية في الوصول للأسواق الأفريقية، وتعد المدينة الأكبر خارج المملكة على مساحة 120 ألف متر مربع وبعقد لمدة 92 عاماً.

وقال رئيس سلطة الموانئ والمناطق الحرة بجيبوتي، أبوبكر حدي، إن المستثمرين السعوديين مرحب بهم في جيبوتي، مبينا أن المناطق الحرة في جيبوتي توفر فرصاً ذهبية ونادرة على مستوى العالم، وتقدّم مزايا وتسهيلات عديدة للمستثمرين.

وأضاف حدي، أن المنطقة الحرة في جيبوتي تعد أكبر منطقة تجارة حرة في إفريقيا، مبيناً أن المنطقة تتمتع بموقع فريد يجعلها نقطة للتبادلات التجارية إفريقيا وعالمياً.

ومن جانبه، قال الحويزي، إن القطاع الخاص السعودي وقع عقد استئجار أرض بمساحة 120 ألف متر مربع من سلطة الموانئ في جيبوتي لإقامة معرض دائم للصناعات السعودية ومنطقة لوجستية مستهدفا مليار نسمة عبر جيبوتي كبوابة لإفريقيا.

وأضاف الحويزي: "نتطلع للتعرف على الفرص وفتح أسواق للمنتجات السعودية في جيبوتي والتي توفر حوافز للمستثمرين وتنوع بالفرص الاستثمارية.. المملكة مهتمة بتطوير علاقتها مع أفريقيا وبخاصة جيبوتي".

وأشار الحويزي، إلى أن مجلس الأعمال السعودي الجيبوتي يلعب دوراً مهماً، مشيراً إلى تواضع حجم التبادل التجاري مؤشرا على توافر الفرص الكامنة.

وكشف الحويزي، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا، عن لقاء له أمس مع رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، بمقر القصر الرئاسي بمعية عدد من أصحاب الأعمال السعوديين، مبيناً أن الرئيس أبدى ترحيبه بالوفد واستعداد بلاده لتوفير كافة التسهيلات والممكنات للمستثمرين السعوديين في جيبوتي.

ونظمت سلطة الموانئ والمناطق الحرة الجيبوتية جولة لوفد اتحاد الغرف في ميناء جيبوتي للتعريف بالبنية التحتية والخدمات والمزايا والحوافز المقدمة للمستثمرين في 4 مناطق حرة.

وانعقد أمس الثلاثاء، ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي بالعاصمة جيبوتي، بمشاركة 300 مستثمر، وبحضور رئيس اتحاد الغرف حسن الحويزي، ورئيس سلطة الموانئ الجيبوتية، أبوبكر حدي، حيث سلط الضوء على فرص ومحفزات الاستثمار بجيبوتي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفضلي: تحمل الدولة رسوم جمارك إرساليات المواشي الحية يلبي الطلب بأسعار معقولة

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

صندوق الاستثمارات العامة ينجح في تسعير أول سندات بالجنيه الإسترليني

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق