وزير التجارة: إطلاق مؤشرات معلنة على وكالات السيارات بالمملكة ابتداءً من 2025

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التجارة: إطلاق مؤشرات معلنة على وكالات السيارات بالمملكة ابتداءً من 2025, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة، ماجد القصبي، اليوم الأربعاء، إن الوزارة بذلت جهوداً في تطوير قواعد السوق بما في ذلك حماية المستهلك ومراقبة الأسعار والغش التجاري ومكافحة التستر التجاري.

وأضاف القصبي، في سؤال تحت قبة الشورى عن وجود احتكار في وكالات السيارات، أن الأنظمة في المملكة تمنع الاحتكار، وتراقب الوزارة هذا القطاع وقد تم رصد ممارسات خاطئة في السوق وإصدار عقوبات بشأنها.

وكشف القصبي، أن الوزارة ستطلق مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات ابتداءً من العام القادم 2025.

وفي تساؤل عن خروج المنشآت الصغيرة والمتوسطة من السوق، قال القصبي، إن الوزارة قامت بدراسة أسباب إغلاق المنشآت الصغيرة والمتوسطة في بعض المدن والمناطق، واتضح أن النسبة الأكبر تكون خلال المراحل الأولى من عُمر المنشأة، وتبين أن السبب عائد للمنافسة الشديدة في بعض القطاعات، وعدم الابتكار ومراعاة الميز التنافسية للمدن والمناطق.

وفي استفسار تحت قبة مجلس الشورى عن خطط الوزارة لمواجهة التستر التجاري، قال وزير التجارة، إن هناك عمل تكاملي مع 13 جهة حكومية ممثلة في اللجنة الإشرافية لمكافحة التستر التجاري، ويتم استخدام الذكاء الاصطناعي في مكافحة التستر التجاري , وتم إصدار لائحة لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وتم تطوير نظام إلكتروني مخصص للإبلاغ عن حالات الاشتباه بالتستر وتوجيه الفرق الرقابية.

وحضر وزير التجارة، اليوم الأربعاء، جلسة مجلس الشورى العادية الثامنة والثلاثون من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة للإجابة عن الاستفسارات والملاحظات التي يطرحها أعضاء المجلس أو الواردة من المواطنين عن مهام وزارة التجارة وإنجازاتها.

وقال وزير التجارة، إن حضور جلسة مجلس الشورى ومناقشة موضوعات وزارة التجارة تحت قبة الشورى يأتي في إطار التعاون المثمر بين المجلس والأجهزة الحكومية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

آل الشيخ: حضور وزير التجارة لمجلس الشورى لمناقشة حماية المستهلك والأسعار

القصبي: تطوير 110 تشريعات بمنظومة التجارة ولدينا برنامج إلكتروني لرصد الأسعار

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

الشورى يطالب وزارة "الموارد البشرية" بمراجعة شروط الحصول على الضمان المطور

أخبار ذات صلة

0 تعليق