الدسوقي: مركز أشباه الموصلات في "كاوست" يضم 50 سعودياً مبدعاً وتدريب 500 مواطن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدسوقي: مركز أشباه الموصلات في "كاوست" يضم 50 سعودياً مبدعاً وتدريب 500 مواطن, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 01:24 مساءً

الرياض – مباشر: قال رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم، منير الدسوقي، إن المملكة بدأت في عام 2021 تأسيس مركز أشباه الموصلات في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم "كاوست"، مشيراً إلى أنه يضم 50 سعودياً مبدعاً كما تم تدريب 500 سعودي خلال عام ونصف عبر البرنامج وتوظيفهم جميعاً بالشركات التي عملت في هذا المجال بالمملكة.

وأضاف الدسوقي، خلال مُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 بالرياض، اليوم الأربعاء، أنه منذ إطلاق البرنامج السعودي لأشباه الموصلات في النسخة الأولى من المنتدى كان هناك تواصل مع عدة جامعات وصل عددها إلى 18 جامعة، مشيراً إلى أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم تركز على الصحة والبيئة وقطاع الطاقة واقتصاديات المستقبل.

وتعمل المملكة على أن تكون رائدة في الطاقة والصناعة واقتصاديات المستقبل، وتسخر المملكة قوة أشباه الموصلات لدفع الابتكار في عدة قطاعات.

ويؤكد مستقبل أشباه الموصلات أهمية التوريد لتحقيق التطلعات الوطنية، وتشير التوقعات إلى نمو سوق أشباه الموصلات بنسبة 12% في السنوات القادمة.

وانطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال مُنتدى مستقبل أشباه الموصلات 2024 في نسخته الثالثة والذي تحتضنه العاصمة الرياض، وتنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، في مقر الكراج بـ "كاكست" في الرياض، خلال الفترة من 5 - 6 يونيو/ حزيران 2024م، لمناقشة توطين تصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية، وتعزيز قطاع الاقتصاد الرقمي في المملكة.

ويتناول امُنتدى على مدار يومين، عدداً من المحاور التي ترسم خارطة الطريق لمستقبل صناعة أشباه الموصلات في المملكة من خلال استكشاف الفُرص بسلسلة القيمة لأشباه الموصلات، بدءاً من المواد الخام وصولاً إلى الرقائق الإلكترونية، وتحفيز الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة لتبني صناعة أشباه الموصلات.

كما ستتم مُناقشة تطبيقات هذه التقنية المُتطورة في مجالات الفضاء واستكشافه، وتقنيات الضوئيات، واتصالات الجيل السادس وما بعدها، ومركبات الطاقة الكهربائية، والمُستشعرات المُتكاملة.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بقيمة مليار ريال

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

صندوق الاستثمارات العامة ينجح في تسعير أول سندات بالجنيه الإسترليني

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق