وظائف القطاع الخاص الأمريكي تنمو بأقل من المتوقع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وظائف القطاع الخاص الأمريكي تنمو بأقل من المتوقع, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 04:24 مساءً

 

مباشر- أظهرت بيانات القطاع الخاص نمواً أبطأ من المتوقع  في مايو/أيار، بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة "إيه دي بي"، ما يشير إلى مزيد من التراخي في سوق العمل.

وأفاد التقرير أن شركات القطاع الخاص أضافت 152,000 وظيفة خلال الشهر، ما يعد أقل من المراجعة بالخفض إلى 188,00 في إبريل/نيسان، ودون توقعات "داو جونز" بإضافة 175,000 وظيفة. وهو المستوى الشهري الأدنى منذ فبراير/شباط.

وذكرت "سي إن بي سي" أنه إلى جانب تباطؤ إضافة الوظائف في القطاع الخاص، استقر نمو الأجور السنوي عند 5% للشهر الثالث على التوالي.

قال نيلا ريتشاردسون، كبيرة الاقتصاديين لدى "إيه دي بي"، إن إضافة الوظائف ونمو الأجور يتباطئان مع اقتراب النصف الثاني من العام. وأضاف أن سوق العمل قوياً ولكن هناك تراجعاً ملحوظاً في إنفاق المنتجين والمستهلكين.

وأفاد التقرير بأن نمو الوظائف يأتي تقريباً بأكمله من قطاع الخدمات، مع مساهمة منتجي السلع بنحو 3,000 وظيفة لإجمالي الوظائف.

ويأتي التقرير قبل يومين من صدور تقرير الوظائف غير الزراعية الذي يصدر عن وزارة العمل. وعادةً ما يعطي تقرير وظائف القطاع الخاص لمحة عما قد يتضمه تقرير الوظائف غير الزراعية.

ويتوقع اقتصاديو "وول ستريت" نمو الوظائف غير الزراعية بمقدار 190,000 في مايو/أيار بعد ارتفاعها بنحو 175,000 وظيفة الشهر السابق، ومع ذلك، أشار عدداً من المؤشرات إلى تباطؤ التوظيف. إذ أظهر تقرير الوظائف المتاحة الصادر عن مكتب إحصاءات العمل تراجعاً بما يزيد عن 8 ملايين وظيفة في إبريل/نيسان، ما يعد أدنى مستوى لها منذ فبراير/شباط 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

إيلون ماسك اعترف بتعاطي كميات منها.. ما هي مادة الكيتامين؟

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق بمستهل تعاملات الثلاثاء

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

أخبار ذات صلة

0 تعليق