وزارة السياحة: عدد العاملين بالأنشطة المرخصة في مكة يتجاوز 5 آلاف سعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة السياحة: عدد العاملين بالأنشطة المرخصة في مكة يتجاوز 5 آلاف سعودي, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 05:15 مساءً

الرياض – مباشر: كشفت وزارة السياحة السعودية عن أعداد السعوديين العاملين في الأنشطة المرخصة من وزارة السياحة في مدينة مكة المكرمة، حيث تجاوز العدد الإجمالي للعاملين في مرافق الضيافة ووكالات السفر 5 آلاف سعودي وسعودية.

 وأضافت الوزارة أن نسب التوطين للوظائف المتعلقة بالأنشطة السياحية في العاصمة المقدسة بلغت 40%، مبينة أن أعداد العاملين السعوديين في الأنشطة المرخصة من الوزارة السياحة سجلت زيادة بنسبة تصل إلى 14%، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

وأوضحت أن نسب توطين الوظائف في مرافق الضيافة في مكة المكرمة قد تجاوزت 38% خلال العام الماضي 2023م مقارنة بالعام الذي سبقه 2022م، مشيرة إلى أن نسبة السعوديات من العاملات في القطاع ارتفعت إلى 37% خلال العام الحالي 2024م.

 ويأتي حرص الوزارة على استقطاب أبناء وبنات المملكة في الوظائف بالقطاع السياحي بمنطقة مكة المكرمة في إطار جهودها الهادفة لتمكين الكوادر الوطنية في القطاع السياحي، حيث تعمل الوزارة على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة من السعوديين والسعوديات من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

 وراعت الوزارة استيعاب عدد من الشباب المتميزين ممن يجيدون التحدث باللغات العالمية مثل الإنجليزية ولغات الدول الإسلامية، وذلك في إطار حرص الوزارة على أن يقدم أبناء وبنات الوطن أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

البنك المركزي: 13% نمو أصول قطاع شركات التمويل بالمملكة خلال عام 2023

3 دول عربية تشتري سيارات وقطع غيار أمريكية بـ548 مليون دولار في أبريل

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق