"منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 10:24 مساءً

الرياض - مباشر: شاركت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مع فريق عمل منطقة الرياض بالمرحلة الثانية من برنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية بالمناطق MIT REAP بدورته العاشرة.

وشهد البرنامج، حضور نائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال سعود السبهان وعدد من رواد الأعمال وممثلي القطاعات الحكومية والخاصة، في مدينة بوسطن الأمريكية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وسبقت تلك المرحلة إعلان "منشآت" انطلاق برنامج تسريع ريادة الأعمال في منطقة الرياض، وذلك بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "‏MIT‏"، التي ينعكس أثرها على نمو البيئة الريادية بما يحقق التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة، وذلك تحت إشراف خبراء من معهد MIT في تحفيز العمل الإقليمي، فيما تهدف المرحلة الثانية إلى تحويل البحوث النظرية إلى نماذج عمل فعلية لبناء بيئة ريادية مبتكرة.

ويسعى البرنامج المصمم من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال الابتكارية في المناطق من خلال 4 مراحل تعليمية يشارك فيها ممثلون للمنطقة، ومن خلالها يتم تصميم إستراتيجية شاملة لتسريع ريادة الأعمال المنطقة المستهدفة، التي تضمن العمل على تحويل البحوث النظرية إلى إطارات عمل فعلية، والعمل على تطوير ممكنات ريادة الأعمال والابتكار، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية من خلال التعاون مع الدول الأخرى المشاركة.

ويذكر أن العديد من المناطق حول المملكة شاركت في البرنامج بدوراته السابقة، منها مناطق: مكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة، وحائل، والشرقية، التي أنتجت العديد من المبادرات المساهمة في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في تلك المناطق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً

صادرات السعودية للولايات المتحدة ترتفع 5% إلى 1.45 مليار دولار في أبريل

أخبار ذات صلة

0 تعليق